قالت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان إن مشروع المطار الجديد (مبنى الركاب الجديد T2) يأتي تأكيدا على الالتزام بتطوير قطاع الطيران المدني ودوره الحيوي في دعم النمو الاقتصادي للبلاد والحرص على إنجاز الأعمال والمشاريع والإيمان بأن العمل الجاد يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأضافت المشعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس خلال الاجتماع الدوري مع الجهات الحكومية المرتبطة بالمشروع أن (مبنى الركاب الجديد T2) يعتبر أحد المشاريع الوطنية الطموحة لتطوير البنية التحتية للبلاد وتحديثها بما يخدم رؤية (كويت جديدة 2035) وتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار وقد تم الإجماع على ضرورة سرعة إنجاز المشروع في المواعيد المحددة وضمن البرنامج الزمني للعقد.

وأكدت حرص الحكومة على تسخير كل الإمكانات والتسهيلات لاستكمال مشروع المطار وفق البرنامج الزمني المقرر لافتة إلى أن الاهتمام بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد يقع على رأس الأولويات من خلال انتهاج أفضل المعايير الدولية في مجال صناعة الطيران المدني.

وأوضحت أن وزارة الأشغال “تعمل وتتعاون بشكل مكثف لضمان الانتهاء من مبنى الركاب الجديد T2 الذي يسهم بشكل كبير في تحسين تجربة المسافرين وتوسيع قدراتنا لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة النقل الجوي”.

وشددت الوزيرة المشعان على ضرورة التنسيق لحل المواضيع العالقة وضرورة التعاون وتذليل جميع العقبات للانتهاء من تنفيذ المشروع في الموعد المحدد.

وذكرت أنه تمت خلال الاجتماع أيضا مناقشة كتاب (الطيران المدني) رقم 10261/7 وآخر المستجدات من (الطيران المدني) بخصوص شركات الاتصالات وآخر المستجدات من قبل هذه الإدارة أيضا بخصوص الكتب المرسلة للتنسيق للحزمة (3).

وبينت أن الاجتماع تناول أيضا مناقشة الطرق المؤدية إلى مطار الكويت الدولي مشددة على ضرورة الانتباه للعوائق المحتملة التي قد تواجه المسافرين أثناء الوصول إلى المطار.

وحضر الاجتماع المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني بالتكليف المهندس دعيج العتيبي وممثلو جهاز متابعة الأداء الحكومي والجهات المعنية بالمشروع وأعمال المتابعة الأسبوعية.

المصدر كونا الوسومالطيران المدني مطار الكويت وزارة الأشغال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطيران المدني مطار الكويت وزارة الأشغال الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني

شمسان بوست / عدن:

اختتمت في مطار عدن الدولي، الدورة التدريبية الثانية حول الأمن الأساسي في مجال أمن الطيران، وذلك ضمن برنامج تعزيز أمن الطيران المدني في اليمن الذي تنفذه شركة (فالار) المعنية بتنفيذ البرنامج التدريبي.

وهدفت الدورة التي استمرت 5 أيام، إلى تعزيز وتنمية قدرات ومهارات 10 مشاركين من موظفي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومطار عدن حول الإجراءات الأمنية في المطارات ونشر ثقافة الأمن.
 

مقالات مشابهة

  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • تفاصيل الاجتماع الختامي لـ "تشريعية النواب" بشأن قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • رئيس البرلمان: الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون متكامل للإجراءات الجنائية
  • برلماني: الحكومة تضع القطاع الخاص في مقدمة النمو الاقتصادي
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء
  • ‎إلزام اليخوت بالإسعاف الأولي وعدد الركاب ومنع الصيد الجائر
  • تطوير مبنى الركاب 1 في مطار القاهرة.. زيادة الاستراحات وشاشات عرض جديدة