حذر الملك الأردني عبد الله الثاني، من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة وذلك في ظل شن الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكري واسعة على مدن شمالي الضفة أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين الفلسطينيين.

وقال الملك الأردني خلال لقائه  وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي في العاصمة عمان، الأربعاء، إن "هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستؤدي إلى تأجيج العنف".



وحذر، حسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، "من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية".
ووفقا للبيان، فإن اللقاء تناول "جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة".


كما تناول "جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة".

وشدد الملك الأردني، على أن "التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة هو الخطوة الفورية التي يجب اتخاذها لوقف دائرة العنف في الإقليم"، موضحا أنه "لا يمكن للمنطقة أن تبقى رهينة لسياسات التطرف والتصعيد".

وذكر البيان الأردني، أن الملك دعا الولايات المتحدة "لتقوم بدور أكثر فاعلية في الدفع لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".


ولليوم الثاني على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على ضد مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن 17 شهيدا فلسطينيا وعشرات المصابين بجروح مختلفة.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 669 شهيدا بينهم 149، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الضفة الاحتلال غزة الاردن غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟

نشرت وسائل إعلام عبرية أخبارا تفيد بحدوث تصعيدات في الضفة الغربية من الجانب الفلسطيني، ووصفوها بـ«الانتفاضة الصامتة» وسط تصعيد العمليات ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

«الخارجية الفلسطينية» تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، بيانا تدين فيه اقتحام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمنطقة الأغوار على امتداد نهر الأردن، ووصفته بأنه تعميق ممنهج لمخطط ضم الضفة الغربية وترجمة للتحريض الإسـرائيلي الذي يمارسه مع فريقه لتفجير الأوضاع في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا.

انتفاضة صامتة في الضفة

وذكر موقع «واللا» العبري إن هناك «انتفاضة صامتة» تتم في الضفة المحتلة، حيث قُتل 9 إسرائيليين خلال الشهر الأخير وسط استمرار رشق الحجارة، إطلاق النار، والعبوات الناسفة تستمر دون توقف.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى، رصد مركز معلومات فلسطين «معطى» تنفيذ الفلسطينين 23 عملية ومحاولة دعس، قتلت 6 وأصابت 38 جنديا ومستوطنا إسرائيليا بجراح مختلفة، مع رصد أيضا 196 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة والقدس، خلال الفترة ما بين 30 أغسطس الماضي حتى 5 سبتمبر الحالي.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" على الصحفيين بالضفة
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • بايدن يحذر من تصاعد العنف بالضفة ويطالب بمحاسبة قتلة عائشة نور
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل
  • شاهد.. لحظة إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في عملية دهس بالضفة الغربية