نظمت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، ندوة للتوعية فى مجال محو الأمية ، لعدد٢٠ من العاملين بشركة الكاتب للصناعات النسيجية ، الكائنة بمنطقة زمام شركة للحرير الصناعى بكفر الدوار.

واستهدفت الندوة ضرورة تنمية التعليم حيث انة سبيل تقدم الشعوب ، والتعليم أمر من الله للأمم جميعاً ورسالة الإنسان فى الأرض دوام التعلم ، وحرص الدولة على نشر العلم والثقافة للارتقاء بالمجتمع ، وذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة للتوعية بأهمية تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له والقوانين ذات الصلة، فى كافة ملفات العمل الخاصة بالمديرية من حيث التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وعلاقات العمل ، لتوفير بيئة عمل مستقرة وآمنة تزيد من الإنتاجية وتشجع على الاستثمار داخل المنشآت العاملة فى المحافظة ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بوزارة العمل.

وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، إن تلك الندوات التوعوية تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، وحرصه على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية، وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران،للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكثيف الجهود التوعوية حول أحكام القانون وأهمية تطبيقها للحفاظ على عناصر الإنتاج.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة جرت فعالياتها تحت إشراف منى زين العابدين وكيل المديرية ، وألقى محاضراتها وليد الاشرم مدير مكتب العمل بكفر الدوار ، مؤكداً على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية فى مختلف المجالات التي تهم العاملين وزيادة الإنتاج من خلال الاجهزة التابعة للمديرية المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مجال محو الأمية محو الأمية

إقرأ أيضاً:

مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/..

نظمت السلطة المحلية بمديرية بني ضبيان في محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد شريف ووكيل المحافظة حسين الجراشي أكد الوكيل عبد الله الطاهري، مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

فيما أوضح المشاركون في الفعالية أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم لما عظّمه الله، واستجابة لأمره تعالى في قوله: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأكدوا أهمية الاحتفال بذكرى المولد، والابتهاج والفرح بها، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية.

وأشاروا إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، ويؤكدون اليوم استمرارهم في ذلك وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” انتصاراً لمظلومية غزة وكل قضايا الأمة، منوهين بالموقف الشجاع للقيادة الثورية المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبها الديني والأخلاقي.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات المحلية والعسكرية والأمنية، قصائد شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي
  • فرص عمل جديدة للشباب بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • 250 فرصة عمل لشباب الشرقية للعمل بشركة "النساجون الشرقيون"
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية"
  • القنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة تنظم ندوة للتعريف بالمدرسة الإلكترونية