سرايا - أفادت تقارير صحفية بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين في بلدة عبسان شرق خان يونس.

وأكدت مصادر طبية استشهاد 28 إثر تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تنفي صحة مزاعم الاحتلال حول استهداف مدرسة تؤوي نازحين بغزة

نفت الأمم المتحدة صحة مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي حول وجود أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية حماس في المدرسة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتي استهدفها الاحتلال مخلفا مجزرة مروعة بحق النازحين فيها.

وفجر الأربعاء، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة التابعة للأونروا، والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.


وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريحات صحفية، الخميس، ردا على مزاعم الاحتلال بوجود أعضاء من حماس في الجاعوني، "هذه مدرسة تابعة للأونروا تستخدم كملجأ. ولو كانت تُستخدم بنية سيئة لعلمنا. لا يوجد دليل على ذلك".

وأضاف ردا على سؤال حول ما يمكن للأمين العام أنطونيو غوتيريش لمنع قتل الموظفين الأمميين في غزة، "نحاول تحقيق التوازن بين حماية موظفينا وتوفير المساعدة التي يحتاجها سكان غزة إلى حد كبير للغاية"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة  "تتواصل مع أرفع مسؤولي الحكومة الإسرائيلية، وستواصل القيام بذلك".

وهذه 5 مرة يهاجم الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أثار إدانات واسعة للجريمة الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، مشددا على أن " ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق".


وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعرضت مدرسة تحولت إلى مأوى لنحو 12 ألف شخص لغارات جوية إسرائيلية مرة أخرى"، موضحا أن "هذه الانتهاكات المأساوية للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

ولليوم الـ343 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيمة تؤوي نازحين في خان يونس
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • الأمم المتحدة تنفي صحة مزاعم الاحتلال حول استهداف مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • العراق يدين استهداف إسرائيل لمخيم نازحين في خان يونس الفلسطينية
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس