رفضت سلطات مطار دبي، السماح لركاب شركة "سبايس جت" الهندية للطيران منخفض التكلفة، من التسجيل، وأجبرتها على "تسيير رحلات دون ركاب"، حسب وسائل إعلام هندية.

وذكرت صحيفة "هندو"، الخميس، نقلا عن مصادر في قطاع الطيران، أن الإجراء جاء بسبب "عدم سداد الشركة مستحقات للمطار".

وهذه المشكلة هي الأحدث في قائمة طويلة من المشكلات تواجه شركة "سبايس جت" التي تكابد لاستعادة عملياتها بالكامل، على الرغم من جمع أموال عدة مرات على مدار العام الماضي.



وقال مسؤول كبير في وزارة الطيران المدني الهندية للصحيفة، إن الوزارة "تراقب سبايس جت".


وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت "سبايس جت"، إنها توصلت إلى تسوية مع مطار مومباي بشأن "مسألة مالية بسيطة"، وذلك بعد ساعات من تحذير المطار في منشور على منصة "إكس" تم حذفه لاحقا، من حدوث "اضطرابات مؤقتة" في عمليات شركة الطيران.

وعام 2022، طلبت شركة أواس، مقرها دبي تؤجر طائرات لشركة سبايس جيت الهندية من الجهات التنظيمية في نيودلهي إلغاء تسجيل ثلاث من طائرات شركة الطيران منخفض التكاليف فيما تواجه سبايس جيت صعوبات في التعامل مع ارتفاع التكاليف وتحديات الصيانة.

ولم تحدد شركة أواس الإماراتية لصناعة الطيران سبب سعيها لإلغاء تسجيل الطائرات الثلاث وهي من طراز بوينغ 737 في إخطار يوم الجمعة نشرته الجهات التنظيمية للطيران في الهند.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندية وزارة الطيران المدني شركة الطيران الإماراتية الهند الإمارات مطار دبي شركة الطيران وزارة الطيران المدني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة من طراز أف-35

أعلنت الخارجية الأميركية، الجمعة، أنها أعطت موافقتها على بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز أف-35 إلى رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي، في صفقة تصل قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.

ويغطي العقد الذي لا يزال يحتاج إلى مصادقة الكونغرس الأميركي، شراء بوخارست ل32 طائرة "أف-35 آيه" من انتاج شركة لوكهيد مارتن الأميركية العملاقة في مجال الطيران والدفاع.

واعتبر بيان للخارجية الأميركية أن "هذه الصفقة المقترحة تدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال تحسين أمن حليفة ضمن حلف شمال الأطلسي تعد قوة مهمة للاستقرار السياسي والاقتصادي في أوروبا".

ويأتي الإعلان عن الصفقة في الوقت الذي يبدأ فيه طيارون أوكرانيون التدرب في مركز خاص في رومانيا، هذا الأسبوع، على قيادة طائرات أف-16 الأميركية الصنع والتي وافقت واشنطن على أن تستخدمها كييف لمواجهة القوات الروسية.

وافتتحت رومانيا مركز تدريب على طائرات أف-16 في قاعدة فيتشتي الجوية في تشرين الثاني/نوفمبر 2023، وتعهدت بتدريب الأوكرانيين هناك أيضا.

والخميس، التقى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بنظيرته الرومانية لومينيتا أودوبيسكو، حيث أعرب عن شكره لبوخارست لتزويدها أوكرانيا بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي. 

مقالات مشابهة

  • واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة من طراز أف-35
  • النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى نيروبي
  • طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • “سبايس إكس” تطلق أول رحلة مأهولة خاصة إلى الفضاء
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • توجيه صادم من وزارة النقل بشأن العالقين في الخارج من ركاب طائرة ‘‘بلقيس’’
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي