نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط عنصر إجرامي بتهمة انتحال صفة طبيب، والنصب والاحتيال على عدد من الأطباء، والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم برغبته في بيع أجهزة طبية بالفيوم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم، بالنصب والاحتيال على عدد من الأطباء، وانتحاله صفة طبيب، من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وصفات وهمية، والادعاء برغبته في بيع أجهزة طبية "على خلاف الحقيقة"، وعقب ذلك يقوم بالاتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية واستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه، وبحوزته بطاقة دفع إلكتروني بإسمه مربوطة على حساب بنكي بها مبالغ مالية، متحصلات نشاطه الإجرامي، وشريحتي هاتف محمول يستخدمهما في نشاطه الإجرامي، وهاتفين محمولين بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وأمكن الاستدلال على 11 من المجني عليهم، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم، بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً«بيده مصحف وبالبدلة الزرقاء».. بدء جلسة محاكمة عصام صاصا | صور

«قفلت الشركة وهربت».. سقوط مستريحة تسويق عقاري في الشروق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم الأسبوع أخبار الحوادث متهم حوادث الأسبوع النصب والاحتيال النصب على المواطنين حوادث النصب انتحال صفة انتحال صفة طبيب

إقرأ أيضاً:

«قلب أشد قسوة من الحجارة».. التحقيق مع المتهم بإشعال النيران بوالدته بالقليوبية

قررت النيابة العامة حبس عامل، لاتهامه بإشعال النيران بوالدته وآخرين، لرفضها إعطاءه أموالا بالقليوبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، بلاغا من أحد المستشفيات باستقباله سيدة وزوجة نجلها وجارهما، مصابين بحروق متفرقة بالجسم، وجميعهم مقيمون بدائرة المركز.

بالانتقال والفحص، أفادت زوجة نجل السيدة بحدوث مشادة كلامية بين السيدة ونجلها، شقيق زوجها، عامل، مقيم بذات العنوان، لطلبه مبلغا ماليا من والدته ورفضها ذلك، فتطورت لمشاجرة، قام خلالها بإلقاء مادة سريعة الاشتعال عليها وإشعال النيران بها، مما أدى لإصابتها المشار إليها، وكذا إصابة الآخرين حال تدخلهما لفض المشاجرة، وفر هاربا.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً«فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

حدث وأنت نائم| حبس المطرب سعد الصغير بسبب المخدرات.. وسرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي

مقالات مشابهة

  • للنصب على المواطنين.. حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمرج
  • ضبط 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية في المطرية
  • بمقابل مبالغ مالية.. ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية
  • قبل الدراسة.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • 3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط
  • للنصب على المواطنين.. سقوط المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمرج
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • «قلب أشد قسوة من الحجارة».. التحقيق مع المتهم بإشعال النيران بوالدته بالقليوبية