نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد دورة تدريبية مجانية للشباب بمركز التدريب المهني بالخارجة على مهنة "إصلاح وصيانة طلمبات ومواتير الغاطس". وفي نفس الوقت، تم إجراء اختبارات نهاية التدريب للفتيات على مهنة التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة في قرية عقيل بمركز بلاط بالداخلة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية واختبارات التفصيل في إطار جهود مديرية العمل لتوفير برامج تدريبية للشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة.

وتعكس أيضًا استكمال عمليات حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبرى داخل المحافظة، من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة بمركز بلاط (البيوت الريفية).

وتجري هذه الجهود تحت إشراف وتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، الذي يسعى إلى تعزيز القدرات الفنية للشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلية. كما تهدف هذه الجهود أيضًا إلى حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع بأماكن عملهم داخل المشروعات القومية لشمولهم بمظلة الحماية الاجتماعية والصحية والتأمينية التي توفرها الوزارة ومديرياتها.

وأشارت وزارة العمل في بيان لها إلى استلامها تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، تفيد فيه بأن وحدة العمالة غير المنتظمة اكتملت عملية حصرها وتسجيلها بمواقع العمل المختلفة بمركز بلاط (البيوت الريفية)، استعدادًا لتسجيلهم في قاعدة بيانات مديرية العمل وتمكينهم من الرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها الوزارة.

وأشار مدير المديرية إلى انتهاء الدورة التدريبية المجانية للفتيات على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة. وقد قدم المتدربات في نهاية الدورة منتجاتهن وعبرن عن شكرهن وتقديرهن للوزارة وفريق عمل المديرية على جهودهم في توفير الفرص التدريبية المجانية التي ساهمت في تعليمهن مهنة يمكن أن تفتح لهن أبوابًا للحصول على فرص عمل داخل المصانع والشركات أو بدء مشاريع صغيرة خاصة بهن.

تأتي هذه الخطوات ضمن التزام الوزارة بتعزيز قدرات ومهارات الشباب وتمكينهم من الاندماج في سوق العمل. وتعكس أيضًا التزام الحكومة بتطوير المناطق الريفية وتوفير فرص العمل وتحسين معيشة السكان في المحافظات النائية. تحظى هذه الجهود بدعم كبير من اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ.

دورة تدريبية مجانية للشباب بمركز التدريب المهني بالخارجة دورة تدريبية مجانية للشباب بمركز التدريب المهني بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية مجانية التدريب المهنى الخارجة مديرية العمل العمالة غیر المنتظمة مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"


   
إختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد وتأهيل المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل" بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة

تستهدف  تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط والضابطات العاملين فى المؤسسات الإصلاحية وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء  التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها  (الإطار القانونى والمبادئ والأهداف الرئيسية  لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقًا للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الإستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية -  كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

مقالات مشابهة

  • بالصور| اختتام دورة تدريبية لتأهيل 100 باحث عن العمل في تونس بحضور وزيري العمل الليبي والتونسي
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية في مجال التنمية الإدارية
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب