وافق مجلس الوزراء، على مشروع تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، بما يقضي بتعديل مسمى كلية التربية الرياضية ليصبح كلية علوم الرياضة.

وتأتي هذه الخطوة نظرا لكون المسمى الجديد يتسم بالشمولية في ظل تعدد العلوم المرتبطة بمجالات الرياضة في العصر الحديث، كما يواكب الاتجاهات المستحدثة عالميًا، على أن يبدأ تطبيقه على الطلبة المٌلتحقين بالكلية للعام الجامعي 2024/ 2025 وألا يحول تغيير المسمى دون قيد المتخرج في الكلية بمسماها الجديد في النقابة العامة للمهن الرياضية.

كما نص التعديل على أن تكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في علوم الرياضة أربع سنوات، كما حدد مشروع القرار الدرجات العلمية والدبلومات التي تمنحها مجالس الجامعات بناء على طلب مجلس كلية علوم الرياضة أو مجلس كلية التربية التابعة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الورزاء كليات التربية الرياضية كليات التربية مجلس الوزراء المصري

إقرأ أيضاً:

مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2024، التي أظهرت زيادة في نسب النجاح والمجاميع مقارنة بالعام الماضي، مما سيؤثر على مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم في المرحلة الثالثة.

ارتفاع مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024

من المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا لتنسيق كليات علمي علوم في المرحلة الثالثة لعام 2024 مقارنة بالعام الماضي، حيث يُتوقع زيادة تصل إلى نحو 6 درجات كحد أدنى، وذلك بناءً على تحليل نتائج الثانوية العامة.

الحدود الدنيا لتنسيق كليات علمي علوم 2024

إليكم أبرز مؤشرات الحدود الدنيا لتنسيق كليات علمي علوم في المرحلة الثالثة 2024:

كلية التربية النوعية: 215 درجة (52.43%)كلية الحقوق انتساب: 227 درجة (55.36%)كلية التربية الرياضية بنين: 225 درجة (54.87%)كلية التربية: 262 درجة (63.9%)تنسيق الجامعات 2024

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أن أعمال تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2024 تسير بشكل منتظم وهادئ دون مشكلات.

أشار إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعمل على مدار الساعة طوال فترة المرحلة، مع وجود أكثر من سيرفر لمتابعة وتسهيل عملية التسجيل.

مقالات مشابهة

  • كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024.. فرصة في التربية والتكنولوجيا 
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة
  • كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بالدرجات.. «131 كلية حكومية متوفرة»
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء
  • مجلس الوزراء يوافق على إقامة 65 مشروعا تخص 6 جهات حكومية
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. كل ما تريد معرفته عن كليات التربية النوعية