تزايد اهتمام الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية بكافة التخصصات، سواء التجاري أو الصناعي أو الزراعي أو الفندقي، بنظامي الثلاث والخمس سنوات، حول تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024-2025. 

ومع تزايد التساؤلات حول الكليات والمعاهد المتاحة، تقدم وزارة التعليم العالي التفاصيل الخاصة بالتنسيق والخطوات اللازمة للتسجيل.

الكليات المتاحة لخريجي الدبلومات الفنية

خريجو نظام الخمس سنوات:

كليات الهندسة: يشمل ذلك كليات الهندسة بكافة تخصصاتها.كليات التمريض والفني الصحي: توفر فرصًا للالتحاق بكليات التمريض والفني الصحي.كليات الفنون التطبيقية: تشمل تخصصات تصميم الأزياء والفنون التطبيقية.كليات التربية: تقدم فرصة للالتحاق بكليات التربية.كليات التجارة: تشمل كليات التجارة بمختلف التخصصات.كليات الزراعة: تتيح فرصًا في كليات الزراعة.

خريجو نظام الثلاث سنوات:

كليات التربية: تشمل التخصصات المتعلقة بالتربية والتعليم.المعاهد الفنية التجارية والصحية: توفر مجموعة من المعاهد المتخصصة.كليات الزراعة والتجارة: تشمل كليات الزراعة والتجارة بمختلف التخصصات.خطوات التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني

لإتمام عملية التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع التنسيق الإلكتروني: الدخول إلى الموقع المخصص للتنسيق.اختيار نوع المؤهل: تحديد نوع المؤهل (صناعي، تجاري، زراعي).إدخال رقم الجلوس والرقم السري: إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.تأكيد البيانات الشخصية: التحقق من صحة البيانات كما تظهر على الموقع.الاحتفاظ بالرقم السري: للحفاظ على إمكانية تعديل الرغبات قبل إعلان النتائج.تقديم الطلاب لاختبارات القبول

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لاختبارات القبول في عدة كليات للعام الجامعي 2024-2025. الكليات تشمل:

كلية الهندسة: يمكن التقدم لاختبارات القبول عبر الرابط.كلية التجارة: تقديم الطلبات من خلال الرابط.كلية الزراعة: التقديم للطلاب الحاصلين على دبلوم المعهد الفني الصناعي أو دبلوم المدارس الفنية الزراعية من خلال الرابط.كلية الحقوق: التقديم عبر الرابط.تنسيق الدبلومات الفنية 2023: نظرة عامة

تنسيق كليات التجارة (نظام الثلاث سنوات) للعام 2023:

تجارة دمياط: 95.86%تجارة المنصورة: 95.68%تجارة الزقازيق: 95.34%تجارة بور سعيد: 96.55%تجارة كفر الشيخ: 96.20%

تنسيق معاهد فني صحي (نظام الثلاث سنوات) للعام 2023:

معهد فني صحي الزقازيق: 97.84%معهد فني صحي طنطا: 97.58%معهد فني صحي بنها: 97.41%معهد فني صحي إسماعيلية: 97.41%

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الدبلومات تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنیة کلیات الزراعة معهد فنی صحی

إقرأ أيضاً:

تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي.. اعرف الكليات المتاحة للبنات والبنين

يهم طلاب الثانوية الأزهرية بمعرفة تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي فهناك العديد من الكليات المختلفة المتوفرة، يمكن لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية الالتحاق بها في مجالات مختلفة.

تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي

وتستعرض «الوطن» تفاصيل شاملة حول الكليات المتاحة في تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي ووفقًا لما جاء على الموقع الرسمي للجامعة فإن التسجيل مفتوح للمرحلة الثالثة والدور الثاني بحد أدنى 205 درجات لجميع الشعب وللمستنفدين والمتخلفين وسيتم غلق التسجيل يوم الاثنين الموافق 16/9/2024 في تمام الرابعة عصرا.

وأعلنت جامعة الأزهر أن هناك العديد من الكليات المتاحة أمام طلاب الثانوية الأزهرية للشعبة العلمية في تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي.

تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي للبنات

وتم توفير رابط التنسيق الإلكتروني عبر موقع جامعة الأزهر لتيسير عملية تسجيل الرغبات للطلاب، في تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي، حيث شددت الجامعة على ضرورة قراءة دليل التنسيق بعناية قبل بدء عملية التسجيل لضمان مصلحة الطلاب.

بالنسبة للكليات المتاحة في تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي، للبنات: كليات الطب في القاهرة ودمياط وأسيوط، كليتي الصيدلة في القاهرة وأسيوط، كلية طب الأسنان للبنات في القاهرة، وكلية الهندسة للبنات في القاهرة وفصولها في قنا إضافة إلى كليات التمريض في القاهرة ودمياط وأسيوط، وكلية العلوم في القاهرة وأسيوط، وكليات الدراسات الإسلامية والعربية في مختلف المحافظات مثل القاهرة والإسكندرية وسوهاج وغيرها وكذلك، تضم القائمة كليات البنات الأزهرية في العاشر من رمضان، الفيوم، المنيا الجديدة، والوادي الجديد، والعديد من الكليات الأخرى المتخصصة.

كليات تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي للبنين

أما بالنسبة للكليات المتاحة في تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي للبنين فهي تشمل كليات الطب في القاهرة ودمياط وأسيوط، كليتي الصيدلة في القاهرة وأسيوط، كليتي طب الأسنان في القاهرة وأسيوط، وكلية الهندسة في القاهرة وقنا بالإضافة إلى كليات الزراعة في القاهرة وأسيوط وفصولها في السادات، وكلية الدعوة الإسلامية في القاهرة، وكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها في طنطا كما تتوفر العديد من المعاهد الفنية والكليات المتخصصة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • "دليل الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني: خطوات التسجيل وأهم التخصصات"
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وطرق التسجيل
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 في المحافظات.. الفرصة الأخيرة
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية «صنايع» بالجامعات الحكومية 2024
  • فرص متنوعة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اكتشف الكليات المتاحة
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي.. اعرف الكليات المتاحة للبنات والبنين
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كل ما تريد معرفته عن التسجيل والكليات المتاحة