أخبارنا المغربية - محمد أسليم

بعد سلسلة زوارها البارزين التي لا تنتهي، استقبلت مدينة مراكش في الآونة الأخيرة عددًا من النجوم العالميين، لعل أبرزهم كيليان مبابي المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، والدولي المغربي أشرف حكيمي، وإدواردو كامافينغا، لاعب  النادي الملكي، ونغولو كانتي، لاعب تشيلسي الإنجليزي، إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي افتتح فندقًا عالميًا بالمدينة منذ سنوات.

كما جذب سحر المدينة النجم الكاميروني كارل طوكو إيكامبي، والمغني الفرنسي الشهير باتريك بريول، والفنانة الأمريكية كلوي غرايس، وآخرين.

آخر من ظهر بالمدينة الحمراء كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، منذ يوم، حيث تداول سواح إماراتيون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو للأمير وهو يتجول في أحد الأسواق الشعبية القريبة من ساحة جامع الفنا، وبرفقته بعض حراسه الشخصيين وبعض ممثلي السلطة المحلية.

الفيديو أظهر الأمير الإماراتي وهو يمر بالصدفة بجانب سائح شاب بدا رفقة أصدقائه معجبًا بهذه الصدفة.. التي باتت تتكرر باستمرار في مدينة السبعة رجال والسبعة آلاف نجم عالمي وربما أكثر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“التحديات البيئية والصحية بالدول الأطلنتية بأفريقيا” موضوع ندوة علمية هامة بكلية الطب بمراكش(فيديو)

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

انطلقت أمس الثلاثاء 10 شتنبر بكلية الطب و الصيدلة بمراكش والى غاية الـ13 منه أشغال مناظرة دولية في موضوع: “التحديات البيئية والصحية بالدول الأطلنتية بأفريقيا”.

“محمد خالد الشولي” الأستاذ الباحث بكلية الطب والصيدلة بمراكش والرئيس المؤسس لجمعية “ياندا أفريكا”، أوضح بالمناسبة أن هذا اللقاء العلمي الأكاديمي سيناقش القضايا الحاسمة المتعلقة بالصحة العامة والبيئة ويسلط الضوء على الترابط بين صحة الإنسان وبيئته مع التركيز على التحديات الخاصة التي تواجهها البلدان الأطلسية في أفريقيا، وأبرزها آثار التغير المناخي والتلوث وتدهور النظم البيئية. 

المتحدث أضاف أن المؤتمر يشكل فرصة لمناقشة انعكاسات التحولات البيئية بالمغرب والدول الأطلسية الأفريقية، على الأمن والسلم الاجتماعيين، وإيجاد حلول ناجعة وملموسة وتعبئة الموارد للتصدي للتحديات البيئية والصحية بهذه الدول، وزيادة الوعي حول هذه التحديات، من خلال عرض وتقاسم تجارب المشاركين وأبحاثهم العلمية في هذا المجال.

للإشارة فالمناظرة نتاج تعاون العديد من الهيئات ابرزها “ياندا أفريكا”، “صحة واحدة المغرب/ أون هيلت ماروك” ومجموعة “فوروم كاليان أفريكا” بدكار، بتعاون مع جامعة القاضي عياض بمراكش، كلية الطب والصيدلة بمراكش، وبإشراف من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.. 

كما تعرف المناظرة مشاركة 30 باحثا عالميا في مجال البيئة والصحة والتغيرات المناخية، وعدد كبير من المهتمين والمختصين من مختلف الدول الأطلسية الإفريقية، سيناقشون على مدى ثلاثة أيام مواضيع ذات ارتباط بتعزيز نهج “الصحة الواحدة” بأفريقيا كهدف رئيسي للمناظرة واستراتيجية تأخد بعين الاعتبار الترابط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة من خلال أنشطة متنوعة، جلسات نقاشية، أوراش عمل وعروض وموائد تقديمية.

   

مقالات مشابهة

  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • «هيئة الرياضة»: التعاقد مع «لوريال» العالمية لتطوير أنظمة التذاكر والبوابات بـ «خليجي 26»
  • حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد
  • لامين يامال: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة وميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم
  • بحضور نجوم الرياضة.. تشييع جثمان إيهاب جلال
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • في حضور نجوم الرياضة.. تشيع جثمان إيهاب جلال اليوم
  • “التحديات البيئية والصحية بالدول الأطلنتية بأفريقيا” موضوع ندوة علمية هامة بكلية الطب بمراكش(فيديو)
  • حمدان بن محمد يشهد انطلاق الدورة الأولى من «دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3»
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)