أخبارنا المغربية ــ ع. أبو الفتوح

في عالم كرة القدم، حيث تتداخل الشخصيات والأداء لتحقيق النجاحات، يبرز الدولي المغربي إبراهيم دياز كأحد أبرز العناصر التي تجذب الأنظار في ريال مدريد، بفضل انسجامه وشخصيته الجذابة وكذا حضوره البارز في أرضية رغم كونه لا يحظى بالرسمية الدائمة.

منذ انضمامه إلى النادي الأبيض، لم يكتفِ إبراهيم بإظهار قدراته التقنية العالية على أرض الملعب، بل أضاف بعداً آخر لعلاقته بزملائه في الفريق، حيث أصبح كـ'الصمغ' في غرفة ملابس ريال مدريد، على حد تعبير صحيفة "إيل ريليفو" الرياضية التي تحدثت في مقال مطول عن كيفية تأثير إبراهيم دياز على ديناميكية الفريق، من خلال علاقته المميزة مع لاعبين مثل كيليان مبابي وجود بيلينغهام، ودوره البارز في تعزيز الروح الجماعية في ريال مدريد.

وقالت الصحيفة الإسبانية الواسعة الانتشار إن "إبراهيم دياز (25 عاماً) استهل مشواره في ملعب سانتياغو برنابيو منذ اليوم الأول بجاذبيته الخاصة، حيث نجح في كسب إعجاب الجميع، بدءاً من كارلو أنشيلوتي الذي استقبله ببعض الشكوك حول مستواه، لكنه سرعان ما أقنعه"، مضيفة أن "الجمهور وزملاءه يعجبون بما يقدمه على أرض الملعب، فهو دائماً ما يكون حاسماً وقادراً على تغيير مجرى المباريات في أي لحظة. ولكن دوره يمتد أيضاً إلى غرفة الملابس، حيث يُعتبر من أهم العناصر التي تربط الفريق بفضل علاقته الطيبة مع جميع زملائه".

واعتبرت ذات الصحيفة أن "إبراهيم هو صديق الجميع، ولا يتردد في قضاء الوقت خارج فالديبيباس مع زملائه، وكان آخرهم كيليان مبابي، الذي تناول العشاء معه في أحد المطاعم الشهيرة بالعاصمة يوم الأحد بعد الفوز على بلد الوليد"، مبرزة أن "اللاعبين تجمعهما صداقة مع أشرف حكيمي، وقد كان إبراهيم من أول من رحب بمبابي من خلال منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو تفصيل يحب الاهتمام به".

لكن مبابي ليس الوحيد الذي استمتع برفقة إبراهيم، تضيف "إيل ريليفو"، مشيرة إلى أن "جود بيلينغهام نشر مؤخراً صوراً لهما على وسائل التواصل الاجتماعي بعد قضاء أحد أيام الراحة التي منحها أنشيلوتي"، مضيفة أن "بيلينغهام يعتمد كثيراً على إبراهيم منذ وصوله إلى مدريد، ويرجع ذلك جزئياً إلى إتقان إبراهيم للغة الإنجليزية".

وتابع المصدر أن "إبراهيم اعتنى أيضاً بالشباب وقدم الدعم لأردا غولر خلال فترة تأقلمه في الموسم الماضي"، مردفاً "على سبيل المثال، تناول العشاء معه ومع بيلينغهام في بداية الموسم، وشارك في وجبة منزلية عند التركي برفقة فالفيردي. كما اقترب من إندريك منذ التقى به في فترة الإعداد. يوم الأحد، بعد هدف إندريك الأول، قال في ريال مدريد تي في: 'يجب عليه دعوتي لعشاء، وهذا يسعدني'".

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن "إبراهيم لديه علاقة خاصة مع فيديريكو فالفيردي، الذي يعتبر من أفضل أصدقائه"، مضيفة "ليس من النادر رؤيته قريباً من اللاعبين البرازيليين أو الفرنسيين في الفريق. وقد عاش في ثلاث دول مختلفة ويعرف كيفية التعامل مع مختلف الشخصيات".

واسترسل المنبر الإسباني موضحاً أنه "داخل النادي، يشيرون إلى أن إبراهيم لا يفعل شيئاً خاصاً لكسب الود، بل إن طبيعته المرحة تجعل الجميع يرغب في الاقتراب منه. كان كذلك خلال فترة تدريبه ولم يتغير طوال مسيرته، من مانشستر سيتي إلى ريال مدريد. لا يسبب أي توترات في غرفة الملابس، بل على العكس، يعزز انسجام الفريق بفضل شخصيته الجيدة، وهو ما يحتفل به النادي والجهاز التقني"، يضيف المصدر.

وختمت الصحيفة الإسبانية مبرزة أن هذه الصفات "يضاف إليها ما هو أكثر أهمية: الأداء المميز الذي يقدمه إبراهيم على أرض الملعب. فهو يعتبر بديلاً ممتازاً لأنشيلوتي، ولكنه أيضاً يبرع عندما يُمنح فرصة التشكيلة الأساسية"، مردفة أنه "أنهى الموسم الماضي بتسجيل 12 هدفاً وتسع تمريرات حاسمة، ولم يخفف من حماسه هذا الموسم، حيث سجل هدفاً وقدم تمريرة حاسمة في 21 دقيقة لعبها ضد بلد الوليد"، مبرزة أن "إبراهيم دياز أصبح، بفضل كل هذه الصفات، لاعباً أساسياً لا غنى عنه في ريال مدريد".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی ریال مدرید إبراهیم دیاز

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية

واصل نادي ريال مدريد تصدره لقائمة الأندية الإسبانية في سقف الانفاق بعد سوق الانتقالات الصيفية، فيما تحسن وضع برشلونة بشكل كبير في الانفاق لكنه لازال يبتعد بفارق كبير خلف غريمه التقليدي.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني قائمة بصافي سقف الانفاق لجميع الفرق، حيث وصل الصافي في ريال مدريد إلى 755 مليون يورو (833 مليون دولار) مرتفعا عن صافي الانفاق العام الماضي الذي وصل إلى 727 مليون يورو (803 مليون دولار).

وتضاعف سقف الانفاق في برشلونة من 204 مليون يورو (225 مليون دولار) وذلك بعد سوق الانتقالات الشتوية إلى 426 مليون يورو (470 مليون دولار)، لكن النادي “الكتالوني” لا يزال في وضع صعب قبل الدخول في فترة الانتقالات المقبلة إذا لم يتخذ إجراءات لتحسين شؤونه المالية.

وأصبح أتلتيكو مدريد ثالث نادي إسباني في سقف الانفاق بمبلغ 310 مليون يورو (342 مليون دولار) مرتفعا من مبلغ 303 مليون يورو (334 مليون دولار).

ويتواجد إشبيلية من بين الأندية التي تعاني كثيرا، حيث تقلص سقف الانفاق لديه من 150 مليون يورو (165 مليون دولار) إلى 5ر2 مليون يورو (7ر2 مليون دولار).

ولدى كل ناد إسباني سقف انفاق يمكن من خلاله الانفاق على اللاعبين والمدربين والجهاز الفني، ويتضمن ذلك الانفاق على الفرق الاحتياطية وفرق الشباب والناشئين ومختلف أوجه الانفاق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد والقنوات الناقلة لها الدوري الانجليزي 2024
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • صور تكشف الحقيقة: شبوة تحتفل بالمولد النبوي بطريقة غير مسبوقة
  • عاجل.. قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • مكافحة الفساد تحيل الفريق أول خالد بن قرار إلى التقاعد وتغريمه مليون ريال
  • ريال مدريد يضع مستقبل كارفخال بين يديه
  • رد حاسم.. صحيفة تكشف كواليس مفاوضات ​​​​​​​ليفربول مع لاعبي ريال مدريد
  • صحيفة لبنانية تكشف تسريبات عن شكل حرب الاحتلال في الشمال.. سوريا ضمن الخطة
  • ريال مدريد يحسم مسقبل داني كارفخال