وشهدت عدن والمناطق المحتلة عمليات مماثلة باقدام اشخاص على الانتحارتحت وطأة الظروف الصعبة التي يعيشونها من غلاء المعيشية وارتفاع الاسعار وسياسية الافقار والتجيوع للمحتلين والغزاة التي افضت الى انعكاسات سلبية خطيرة على المواطنين وزادة من معاناتهم
وكا نت سجلت المناطق المحتلة أرقاما صادمة في عدد حالات الانتحار بين المواطنين، خلال العام 2023م جراءتدهور الوضع المعيشي للمواطنين جراء الانهيار الاقتصادي ب 148 حالة انتحار من مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى 23حالة شروع في الانتحار.


وبينت الإحصائية أن 44 حالة انتحار سجلت في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف بمحافظة بتعز، فيما سجلت مدينة مأرب 25 حالة، و24 حالة انتحار في عدن بينما سجلت شبوة 15 حالة انتحار في أوساط المواطنين من مختلف الفئات العمرية.
وأضافت أن حضرموت سجلت انتحار 10 أشخاص في الوادي والصحراء، بالإضافة إلى 9 حالات في أبين و8 حالات في حضرموت الساحل، و6 حالات في مديريات الحديدة الواقعة تحت سيطرة فصائل التحالف، وعدد 5 حالات في الضالع وحالتين في المهرة.
وأوضحت أن عدن سجلت أعلى معدلات حوادث الشروع في الانتحار بتسجيل 7 حالات  إلى جانب 6 حالات شروع في تعز.
وأجبرت الأوضاع المعيشية المتدهورة جراء ارتفاع أسعار السلع الأساسية جراء انهيار العملة المحلية أمام العملات المحلية بالتزامن مع فشل حكومة المرتزقة في اتخاذ أي إصلاحات للحد من التدهور الاقتصادي الذي يتجه للمجهول.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حالة انتحار حالات فی

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩ و ١٠ سبتمبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣ تنظيم أسرة، و إجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفاً و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين ميتا وتيك توك وسناب لمواجهة انتشار حالات الانتحار
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • حالات الانتحار بإقليم الحسيمة تتزايد بشكل مقلق .. ثلاثة في أسبوع!
  • قاتل المساكين.. لماذا يلجأ فقراء العراق للانتحار بـسمّ الفئران؟
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • قاتل المساكين.. لماذا يلجأ فقراء العراق للانتحار بـسمّ الفئران؟ - عاجل
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • مراد من النعامة .. “كل مواطن منكوب جراء التقلبات الجوية سينال حقه”
  • حالة اكتئاب انتهت بـ جثة مشنوقة.. انتحار عامل داخل منزله