لجريدة عمان:
2024-09-14@06:51:13 GMT

اليورو يتراجع عقب بيانات التضخم في ألمانيا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

اليورو يتراجع عقب بيانات التضخم في ألمانيا

(رويترز) -انخفض اليورو مقابل الدولار بعد أن دفعت بيانات التضخم الألمانية المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على خفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات أولية أن التضخم انخفض في ست ولايات ألمانية مهمة في أغسطس ، مما يشير إلى أن التضخم الوطني قد ينخفض ​​بشكل ملحوظ هذا الشهر.

وتراجع التضخم في إسبانيا إلى أبطأ وتيرة له في عام.

وانخفض اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.1077 دولار، بعد أن كانت العملة الموحدة تتداول عند 1.1128 دولار قبل البيانات الألمانية. وبلغت أعلى مستوى لها في 13 شهرا يوم الجمعة الماضي عند 1.1201 دولار.

وتترقب الأسواق إصدار مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة ، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للتضخم، والذي قد يقدم إشارات حول توقعات أسعار الفائدة في البلاد.

وفي السوق بشكل عام، ارتفع الدولار عقب البيانات الألمانية.

وانخفض الدولار 2.9 بالمئة منذ بداية الشهر، مما يجعله متجها نحو أشد انخفاض شهري في تسعة أشهر.

وتتوقع الأسواق بشكل كامل خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع توقع نسبته 34.5 بالمئة لخفض أكبر وبواقع 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.28 بالمئة إلى 101.29، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في 13 شهرا عند 100.51 الثلاثاء.

وارتفع الدولار النيوزيلندي مسجلا أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 0.6295 دولار بعد أن أظهر مسح ارتفاع ثقة الشركات في نيوزيلندا في أغسطس آب لأعلى مستوى في 10 سنوات. وجاء الدولار النيوزيلندي مرتفعا 0.50 بالمئة عند 0.6275 دولار في أحدث تداولات.

وحوم الدولار الأسترالي بالقرب من أعلى مستوى له في ثمانية أشهر، مرتفعا 0.27 بالمئة إلى 0.6803 دولار.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين مسجلا 144.67 مقابل الدولار، ويتجه لتحقيق مكاسب بواقع 3.7 بالمئة خلال الشهر.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المؤشر الياباني يتراجع للجلسة السابعة مع ارتفاع الين


طوكيو (رويترز) 
هبط المؤشر نيكي الياباني للجلسة السابعة على التوالي اليوم الأربعاء، بضغط مع ارتفاع الين إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ بداية العام الجاري.وأغلق المؤشر نيكي على انخفاض 1.5 بالمئة إلى 35619.77 نقطة، وذلك بعد أن هبط بأكثر من اثنين بالمئة في وقت سابق من اليوم، مقترباً من أدنى مستوى له، خلال جلسة تداول، منذ شهر الذي سجله يوم الاثنين عند 35247.87 نقطة.
وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.8 بالمئة ليغلق عند 2530.67 نقطة.
وانخفض الدولار 1.24 بالمئة إلى 140.71 ين، وهو مستوى لم يبلغه منذ 28 ديسمبر، وذلك قبل تداوله عند 141.16 ين بحلول الساعة 0547 بتوقيت جرينتش.
وعادة ما تتضرر أسهم الشركات التي تصدر منتجاتها للخارج بارتفاع الين؛ لأنه يقلل من قيمة الأرباح المحققة في الأسواق الخارجية عن تحويلها للعملة المحلية.
وانخفضت أسهم الشركات المُصدرة، ولا سيما شركات صناعة السيارات، إذ تراجع سهم تويوتا موتور 3.1 بالمئة وسوبارو كورب بأكثر من أربعة بالمئة، وهوندا موتور ثلاثة بالمئة.
وتراجعت الأسهم المرتبطة بشركات الطاقة، بعد أن بلغت أسعار النفط أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات أمس الثلاثاء بسبب مخاوف الطلب.
وانخفض سهم طوكيو غاز 5.6 بالمئة، وأوساكا غاز 5.1 بالمئة.
وهبط سهم فاست ريتيلنج 1.7 بالمئة، وأدفانتست المرتبطة بصناعة الرقائق 2.3 بالمئة وطوكيو إلكترون المرتبطة بالصناعة ذاتها 0.2 بالمئة.
ونزل سهم مجموعة سوني المتخصصة في التكنولوجيا والترفيه 0.3 بالمئة.

أخبار ذات صلة المؤشر الياباني يهبط لأدنى مستوى في شهر

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • اسعار الذهب تستغل ضعف الدولار وتسجل اعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • المؤشر الياباني يتراجع للجلسة السابعة مع ارتفاع الين
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • مع ترقب بيانات التضخم الامريكية.. أسعار المعدن الأصفر تستقر عالميا