تستعد الآن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء العام الدراسي الجديد لعام 2024/2025، حيث يواصل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم جولاته المستمرة لجميع المحافظات، لمتابعة الأليات التي يتم تنفيذها لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطتها التعليمية لعام 2024/2025، للاستعداد التام والجيد للعام الدراسي لضمان انضباط العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة للطلاب.

مواجهة عجز المعلمين

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز في أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي.

الكثافة الطلابية

المحاسبة على الغياب وحصول المعلم على أجرًا مجزيًا في مجموعات التقوية.. الاستعدادت النهايئة للعام الدراسي الجديد

محاسبة الطلاب على الغياب

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من غياب الطلاب صفوقف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة" الابتدائية، الإعدادية، الثانوي"، مؤكده أنه سيتم ملاحظة نسب الغياب الحقيقية لطلاب النقل، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها.

أعمال السنة لصفوف النقل

شدد الوزير على الاهتمام بأعمال السنة التي تتضمن السلوك والمواظبة وكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي والاختبارات الشهرية، مؤكدا أن الهدف من أعمال السنة هو مواصلة تقييم مستوى الطلاب دراسيا وتكثيف تفاعلهم بالفصل بما يساهم في زيادة معدل تحصيلهم الدراسي.

وزير التعليم: سيحصل المعلم على أجر مجزى فوري

شدد وزير التعليم على ضرورة البدء في تنفيذ مجموعات التقوية قبل بداية العام الدراسى، وضرورة أن يحصل المعلم على أجر مجزى فوري، وتوفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب، موضحًا أن هذه المجموعات تعقد تحت إشراف الوزارة وتضم أكفأ المعلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد العام الدراسي محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم مواجهة الكثافات الطلابية سد العجز في المعلمين الطلاب انطلاق العام الدراسي الجديد مواجهة عجز المعلمين الكثافة الطلابية الغياب وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المعفاة من سداد قيمة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

ونص القرار الوزاري الصادر في مادته التاسعة، على أن تعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، وفق البيان المعتمد من الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة، وهي:
١-  الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (٤٥) لسنة ۲۰۲۰، وتعديلاته بالقرار الوزاري رقم (۱۷۰) لسنة ٢٠٢٢

٢- أبناء شهداء ثورة ٢٥ يناير
٣- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
٤-  الطلاب يتامى الأب.
ه-  الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
٦-  أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي
الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين (دون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي يتم إعداده من الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

٧- أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
٨- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء، والملحقون بمدارس المحافظات الأخرى.
٩- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد،
ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٣_١٢٣٠١٢

مقالات مشابهة

  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • موعد المدارس 2024.. «التعليم» تحسم موقف تأجيل الدراسة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد