الشارقة: «الخليج»
حصلت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، على تجديد اعتماد سبعة من برامجها الجامعية حتى 30 سبتمبر 2030 من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة.
يعكس حصول الكلية على إعادة اعتماد برامجها السبعة، جودة مناهجها الأكاديمية ومواردها التعليمية. كما يمنح هذا الاعتماد الطلبة وأصحاب العمل ثقة بالنهج التعليمي للجامعة الذي يمتاز بأعلى معايير الجودة العالمية، بما يعزز سمعتها ومكانتها، بصفتها مؤسسة رائدة في التعليم العالي الهندسي.


وتشمل المعايير الثمانية اللازم توافرها، لتجديد اعتمادها: أهداف البرنامج ومخرجاته والمنهاج الأكاديمي والدعم للطلبة والتحسين المستمر وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والمرافق والدعم المؤسسي.
وتشمل برامج البكالوريوس السبعة التي حصلت على تجديد الاعتماد: الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، وعلوم الكمبيوتر.
وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة «فخورون بجودة التعليم المتميز الذي نقدمه. إن تجديد الاعتماد لبرامجنا يضيء على جهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الجادين، وعلى تفانيهم والتزامهم. لقد سعدنا بتقرير مجلس الاعتماد النهائي؛ فهو لم يُظهر أي أوجه قصور أو نقاط ضعف أو مشاكل في البرامج التي نقدمها، مما يعكس المعايير العالية لبرامجنا. كما يؤكد هذا التقرير التزامنا بتقديم تجربة تعليمية استثنائية، لتزويد طلبتنا بالمهارات اللازمة للتفوق في حياتهم المهنية، والاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية وتقديم المساهمات للمجتمع محلياً وعالمياً».
صنفت برامج كلية الهندسة في الجامعة الأميركية، وفقاً لتصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات لعام 2024 على النحو التالي: من بين أفضل خمسة برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 450 عالمياً في الهندسة الكيميائية. كما صنف برنامج الهندسة المدنية والهيكلية في المرتبة الأولى في دولة الإمارات، وضمن أفضل 200 عالمياً. وصنّف برنامج علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات من بين أفضل 10 برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 450 عالمياً. وصنف برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية من بين أفضل خمسة برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 300 عالمياً، وصنّف برامج الهندسة الميكانيكية والطيران والتصنيع من بين أفضل ثلاثة برامج في دولة الإمارات، وضمن أفضل 300 عالمياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعة الأمريكية في الشارقة الشارقة الإمارات من بین أفضل وضمن أفضل

إقرأ أيضاً:

250 لاعباً في كأس الإمارات للجولف


أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد للجولف تنظيم النسخة الأولى من كأس الإمارات في نادي العين للفروسية والرماية للجولف خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة متعددة الجنسيات، إذ يتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 250 لاعباً من أكثر من 50 اتحاداً مختلفاً، وستشمل البطولة ثلاث بطولات مختلفة: فئة النخبة، والفئة الوطنية، وبطولة الصقور الصاعدة.
وستقام إلى جانب النسخة الأولى للبطولة بطولة «الصقور الصاعدة» وتحدي المهارات، التي من المتوقع أن تستضيف أكثر من 100 طفل من مختلف المستويات، إضافة إلى إقامة البطولة الوطنية الشهرية المخصصة للإماراتيين على مدار عطلة نهاية الأسبوع، وستتوج البطولة التي تستمر لمدة يومين بأفضل لاعب جولف إماراتي.
تقام البطولة برعاية بنك إتش إس بي سي، وتتواصل مبادرات اتحاد الجولف الهادفة لنشر اللعبة والحرص على مشاركة العديد من نجوم اللعبة ممثلين لاتحاداتهم، بالإعلان عن إضافة جديدة تتمثل في «فئة النخبة المفتوحة»، التي ستضم أفضل اللاعبين من آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وتمت دعوة أكثر من 50 اتحاداً للجولف حول العالم لإرسال أفضل لاعبيهم من الهواة، ذكوراً وإناثاً، للتنافس في هذه الفئة، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون في فئة النخبة على دعوة للمشاركة في بطولة تحدي للاعبين الذكور وبطولة الجولة الأوروبية للسيدات.
وقال اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الجولف: «من المهم بالنسبة لنا الحفاظ على هوية البطولة من خلال استمرار تنظيم البطولة الوطنية الإماراتية بجانب فئة النخبة، وهدفنا هو الاحتفاء برياضة الجولف في الإمارات ضمن المجتمع المحلي ومع شركائنا الدوليين، والتي تأتي بمجملها وفق رؤية وتوجيهات ومتابعة دؤوبة من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف.
ووجه شكره للشركاء الرئيسين لبطولات الجولف، وخص بالشكر المسؤولين في بنك «إتش إس بي سي» الراعي والشريك الرئيسي للبطولة، والتي تظل ذات أهمية كبيرة، حيث «نسعى معاً لتوفير أفضل الفرص لدعم نمو هذه الرياضة على جميع المستويات».
وقال محمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لـ «بنك إتش إس بي سي» في الإمارات: «فخورون برعاية هذه البطولة، مع إضافة فئة النخبة، ولن نكتفي بالبحث عن أفضل لاعب جولف إماراتي في البطولة الوطنية، بل سنمنح أيضاً أفضل لاعبي المنطقة منصة للتنافس على مستوى أعلى، بما في ذلك بطولات التحدي والجولة الأوروبية للسيدات، مع تأكيدنا لاستمرارية رياضة الجولف والتي ترسخ العلاقة الوثيقة بيننا».

أخبار ذات صلة والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي» «جولف أبوظبي» يستقطب «مشاهير العالم»

مقالات مشابهة

  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • الإمارات: ادعاءات ممثل السودان في مجلس الأمن زائفة تماماً
  • «مواصلات الشارقة» تطلق دبلوم تفتيش الطرق والمرور
  • محمد بن راشد: العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع
  • المغرب يكسب درجة واحدة ويرتقي إلى المرتبة 39 عالميا في مؤشر أفضل دول العالم
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • معلومات الوزراء: مصر الـ 28 عالمياً من بين 194 دولة في مؤشر حقوق الطفل 2024
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من التميّز
  • 250 لاعباً في كأس الإمارات للجولف