الوطن:
2024-09-14@06:45:06 GMT

ملتقى رؤية لسينما الشباب يكرم مدير التصوير محمد شفيق

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ملتقى رؤية لسينما الشباب يكرم مدير التصوير محمد شفيق

يكرم ملتقى رؤية لسينما الشباب في دورته الخامسة، مدير التصوير الدكتور محمد شفيق على مسيرته الفنية المتميزة وإسهاماته الكبيرة في صناعة السينما، وأحد أبرز الأسماء في مجال التصوير السينمائي في مصر والوطن العربي، إذ ترك بصمة واضحة من خلال أعماله التي حظيت بتقدير نقدي وجماهيري على حد سواء.

محمد شفيق وتكريمه ملتقى رؤية لسينما الشباب

يمتلك الدكتور محمد شفيق خبرة تزيد عن 30 عاما في مجال التصوير السينمائي، وهو أستاذ بقسم التصوير السينمائي بمعهد السينما، عمل كمدير تصوير لأكثر من 50 عمل، وعمل على تصوير العديد من الأفلام البارزة.

ومن خلال رؤيته الإبداعية، استطاع تقديم مشاهد سينمائية متفردة، تتسم بالتميز البصري والتعبير الفني العميق.

أبرز أفلامه المصورة

قام بتصوير مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية منها «اللبيس» (2001)، زكي شان (2005)، يا أنا يا خالتى (2005)، مطب صناعي (2006)، أسد وأربع قطط (2007)، عبده موتة (2012)، اللي جاي أحسن (2014)، فبراير الأسود (2013) إلى جانب عدد من المسلسلات التليفزيونية.

تأتي هذه الخطوة من ملتقى رؤية لسينما الشباب تكريما للدور المهم الذي يلعبه مديرو التصوير في صناعة السينما، وتسليط الضوء على إسهاماتهم الفنية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من نجاح العمل السينمائي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما الشباب محمد شفيق المسيرة الفنية صناعة السينما ملتقى رؤیة لسینما الشباب محمد شفیق

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، واللواء مجدى سيف عضو مجلس النواب، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميًا، مساء اليوم الخميس، من مركز شباب كفر مويس التابع لإدارة شباب بنها.

وذلك وسط حضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، وأحمد يحي مدير إدارة شباب بنها، إيهاب فرج رئيس مجلس الإدارة، وعلي جميل مبارك الرئيس الشرفي للمركز، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور محمود عفيفي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وعضو لجنة الإفتاء ونخبة من الشخصيات العامة بالقرية.

بدأت الإحتفالية، بتلاوة آيات من القرءان الكريم، وكلمات ترحيبية بالحضور، وكلمة الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أعقبها تكريم عدد من الشخصيات العامة بالقرية، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علمياً من المراحل الدراسية المختلفة، وأخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علميًا تأتى في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي.

وأضاف "الفرماوي " أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية.

وأكد مدير الرياضة بالقليوبية، على أن مراكز الشباب تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الأنشطة، والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية، والاجتماعية والفنية، والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية، وفقاً لخطط النشاط بكل مركز، وتأتى تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • قرن وستة أعوام.. 3 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالهناجر
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • ضبط المتهمين بسرقة فيلا مدير منتخب الشباب
  • الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40