(CNN)-- بافيل دوروف يمثل الكثير من الأشياء بالنسبة لكثير من الناس، فهو عبقري في البرمجة، ورائد أعمال ملياردير، ودمية للكرملين، ومقاتل من أجل حرية التعبير، وهو الأب البيولوجي لمائة طفل على الأقل.

يبدو دوروف، مؤسس تطبيق تيليغرام الذي اعتقل في فرنسا نهاية الأسبوع الماضي، رجلاً غامضاً يجوب العالم في مجال التكنولوجيا، يتمتع بعبقرية مارك زوكربيرغ، وعادات جاك دورسي الغريبة في الحياة، ونزعة إيلون ماسك الليبرالية - بالإضافة إلى هوس مماثل بإنجاب الأطفال، إذ قال دوروف في يوليو/ تموز إنه أنجب أكثر من 100 طفل بفضل تبرعات الحيوانات المنوية التي قدمها على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.

تبلغ ثروته 9.15 مليار دولار وفقًا لبلومبرغ ومسلحًا بمجموعة من جوازات السفر والإقامات في العديد من الدول، عاش دوروف لمدة عقد من الزمان حياة بلا حدود، والآن، تثير مشكلة دوروف القانونية نقاشًا قديمًا، حيث يواجه تشفير تيليغرام بين المرسل والمستقبل، والذي يحافظ على أمان الاتصالات بين المستخدمين حتى من موظفي الشركة، في مواجهة المخاوف الأمنية للحكومات المختلفة وحملة الاتحاد الأوروبي لكبح جماح التكنولوجيا الكبرى.

ولد دوروف عام 1984 في الاتحاد السوفييتي لكنه انتقل إلى إيطاليا عندما كان يبلغ من العمر 4 سنوات، وفقًا لما قاله للإعلامي والناقد اليميني الأمريكي، تاكر كارلسون، في مقابلة نادرة في وقت سابق من هذا العام. عادت الأسرة إلى روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، بعد أن تلقى والد دوروف عرضًا للعمل في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية.

قال دوروف إنه وشقيقه الأكبر نيكولاي كانا من عباقرة الرياضيات منذ سن مبكرة. كان دوروف الأكبر هو النجم عندما كان الثنائي طفلين. وقال دوروف إن شقيقه ظهر على التلفزيون الإيطالي لحل المعادلات التكعيبية في الوقت الفعلي عندما كان طفلاً وفاز بميداليات ذهبية متكررة في أولمبياد الرياضيات الدولي. كان دوروف الأصغر هو أفضل طالب في مدرسته وتنافس محليًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة الفرنسية القضاء الفرنسي تطبيقات مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي

كشف محمد إبراهيم طعيمة، عضو اتحاد الناشرين، عن تفاصيل شروط الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ26، موضحا أن أهمية المعرض تأتي كونه الأكبر في الوطن العربي.

معرض القاهرة للكتاب مقصد الناشرين بالوطن العربي

وأضاف «طعيمة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن معرض القاهرة  للكتاب مقصد جميع الناشرين من مختلف أنحاء الوطن العربي الذين يعرضون منتجاتهم الثقافية والأدبية في المعرض، مشيرًا إلى أن النسخة القادمة من المعرض ستبدأ في 23 يناير 2025، والافتتاح سيشهد حضور مختلف الوزراء والمسؤولين، وسيبدأ استقبال الجمهور بداية من 24 يناير تحت رعاية الهيئة العامة المصرية للكتاب.

شروط الاشتراك في معرض الكتاب

وتابع: «شروط الاشتراك في المعرض أن تكون الدار التي ستشارك في المعرض تملك على الأقل 100 إصدار، و70% يكون من الإصدارات حديثة بداية من 2022، ويجب أن يكون الناشر عضو مسجل في اتحاد الناشرين المصريين أو العرب».

مقالات مشابهة

  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)
  • جعجع: العقبة الأكبر أمام السيادة اللبنانية اليوم هي حزب الله
  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • ما هي المشكلة الأكبر لدى الشعب التركي؟ استطلاع للرأي يجيب
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • مؤسس «تراثنا والأجيال»: نربط الأطفال بالهوية المصرية عن طريق الفنون
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • طارق رمضان.. سويسرا تُدين حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي