نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي(FBI)، يوم الأربعاء، على موقعه صورًا لترسانة توماس كروكس. الشاب البالغ من العمر 20 عامًا الذي أطلق النار على دونالد ترامب خلال اجتماع للمرشح في بنسلفانيا في 13 جويلية.

وتظهر الصورة السلاح الذي استخدمه مطلق النار: بندقية نصف آلية من نوع AR-15، شائعة جدًا في الولايات المتحدة.

ويستخدمها مرتكبو جرائم القتل الجماعي بانتظام.

السلاح، الذي باعته الشركة المصنعة DPMS Panther Arms، قد تم تفكيكه “على الأرجح” أثناء النقل. كما يشير مكتب التحقيقات الفيدرالي تحت صورة البندقية مقسمة إلى عدة قطع. وبجانبها يمكننا رؤية حقيبة الظهر التي استخدمها توماس كروكس والتي تم العثور عليها في مكان إطلاق النار.

وتظهر الشرطة الفيدرالية أيضًا محتويات صندوق سيارة مطلق النار، والتي صورتها شرطة مقاطعة أليغيني.

كما عثرت الشرطة على “عبوتين ناسفتين” هناك. ويشير مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن “جهاز الاستقبال الخاص بالتفجير عن بعد. كان في وضع إيقاف التشغيل وتسببت الأجهزة في العديد من مشاكل البناء”.

وقُتل توماس كروكس بالرصاص على يد مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد إطلاق النار على الرئيس السابق. مما أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل أحد المشاركين في المسيرة على المنصة. وبحسب الشرطة الفيدرالية، فإن الشاب كان قد أجرى بحثًا على الإنترنت حول اغتيال جون كينيدي عام 1963.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مکتب التحقیقات الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: حرب غزة وحل الدولتين يشعلان مناظرة ترامب وهاريس

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفزيونيا بعنوان: «حرب غزة وآفاق حل الدولتين يشعلان مناظرة ترامب وهاريس».

رؤية ترامب وهاريس حول الحرب في غزة

وقال التقرير: «رغم أن الحرب على غزة لم تأخذ حيزاً كبيراً في مناقشات هاريس وترامب خلال المناظرة، إلا أنهم قدما مواقف تًُعبر عن رؤية كل منهما لكيفية حل الصراع الذي تسبب بكارثة إنسانية في قطاع غزة».

وأضاف التقرير: «اهتمت استطلاعات الرأي بما ورد على لسان المرشحين المتنافسين على منصب رئاسة الولايات المتحدة، ففي أقل من 5 دقائق من وقت المناظرة، قال ترامب إنه سيحسم الأمر إذ فاز بالانتخابات لكنه تجنب الرد على السؤال عن كيفية التفاوض مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وحماس لتأمين وقف إطلاق النار في غزة».

وتابع التقرير: «على الجانب الأخر لم تقدم هاريس أي تفاصيل تحدد رؤيتها لوقف إطلاق النار، وإعادة الرهائن ومقترح حل الدولتين، واكتفت بتأكيد دعمها لإسرائيل، ولكنها شددت في الوقت ذاته على موقف الولايات المتحدة الداعي لحل الدولتين الذي من شأنه أن يمنح الأمن لإسرائيل، كما أنه يمنح الفلسطينيين الأمن والسيادة».

وأوضح التقرير أن المحللين رأو أن هاريس أظهرت لهجة مختلفة نسبياً عن سجلها السابق، وكانت أعلى صوتاً في انتقاد نتنياهو، رغم تأكيد إيمانها بما سمته «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»، مشيرين إلى أنها أدركت أن حرب غزة لعبت دوراً في الإطاحة بجو بايدن، حيث شكلت مواقفه المنحازة ضد الحقوق الفلسطينية عبئاً سياسياً على الحزب الديمقراطي، بعد خسارة قطاعات عريضة من الناخبين العرب والمسلمين والتقدميين».

مقالات مشابهة

  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • القاهرة الإخبارية: حرب غزة وحل الدولتين يشعلان مناظرة ترامب وهاريس
  • "حادث مخيف" خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة
  • محاولة اغتيال فاشلة لرئيس جزر القمر.. تعرض لعملية طعن
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • إثر دعمها هاريس.. كم عدد من زوار رابط التسجيل للتصويت الذي نشرته تايلور سويفت؟
  • ترامب: أريد إنهاء الصراع في أوكرانيا والإدارة الحالية لم تقم بأي محاولة لفعل ذلك
  • ميلانيا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)