موقع 24:
2024-09-14@06:55:09 GMT

شاهد.. عائلات رهائن إسرائيليين تقتحم قطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

قام بعض أفراد عائلات الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس، باختراق السياج الفاصل مع قطاع غزة، وطالبوا بتحرير أبنائهم، في ظل عجز حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن ذلك.

ووفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أظهر مقطع فيديو من مكان الواقعة نحو 20 من الأقارب وهم يعبرون السياج، ويتجهون نحو حاجز حدود غزة، وهم يرتدون قمصاناً عليها بصمات أيادي ملطخة بالدماء ويحملون لافتات تقول: "دماؤهم على أيدي الحكومة"، وملصقات تحمل وجوه أقاربهم.

وقال أحد أقارب الرهائن الذي عرَّف نفسه باسم عمري : "إذا لم تعيدهم الحكومة، فسنعيدهم بأنفسنا"، بحسب ما نقلته الصحيفة.

#فيديو| مجموعة من أهالي الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس يعبرون السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن pic.twitter.com/VZw2JRrZcN

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024

وقال منتدى عائلات الرهائن في بيان له إن "العائلات بسبب معاناتهم الشديدة اخترقت السياج وركضت نحو قطاع غزة لتكون قريبة قدر الإمكان من أحبائها"، مشيراً إلى إحباط العائلات بعد 11 شهراً من المناشدات الفاشلة للحكومة لتأمين صفقة شاملة للرهائن"

وأضاف البيان  أن "فرصة إعادة الجميع تتضاءل مع كل يوم يمر".

Breaking: Hostages’ families are running toward Gaza, calling for their loved ones who are held for 328 by Hamas terrorists. @KnessetT @bringhomenow pic.twitter.com/uovQn1lLK7

— רותם גולן – Rotem Golan (@RotemGolan_) August 29, 2024

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن العائلات مكثت داخل القطاع نحو 22 دقيقة، ورفعوا لافتات تطالب نتانياهو بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والإفراج عن الرهائن، قبل أن يستجيبوا لدعوة الجيش الإسرائيلي لهم بالتراجع.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن بعض العائلات ركضت في منطقة زراعية قريبة من "نيريم"، مضيفاً أن أفراد هذه العائلات عادوا بعد فترة وجيزة إلى نقطة التجمع الأصلية للاحتجاج.








 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة نتانياهو الإسرائيلي غزة وإسرائيل إسرائيل غزة نتانياهو

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية

أظهر استطلاع نشرته صحيفة معاريف، الجمعة، أن حزب الليكود الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية وحقق أفضل نتيجة منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد الإعلان عن مقتل 6 رهائن في غزة.

وأكد الاستطلاع أن حزب الليكود سيحصد 24 مقعدا من أصل 150، لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم، وهو الرقم الأعلى بين المقاعد التي قد تحصل عليها الأحزاب الأخرى.

فيما سيحصد حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس 21 مقعدا، مواصلا بذلك تراجعه، وفق الاستطلاع.

وأفاد الاستطلاع أن 41 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، في حين فضل 40 بالمئة غانتس.

وإذا ما كان نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد يتنافسان على منصب رئاسة الحكومة، فإن 47 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، فيما يرى 34 بالمئة أن لبيد هو الأفضل.

غير أن 37 بالمئة فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو مناسب لرئاسة الحكومة إذا كان مرشحا مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت، الذي يعتقد 43 بالمئة من الإسرائيليين أنه الأجدر لزعامة الحكومة.

وذكر الاستطلاع أن 56 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الرهائن مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

ولفتت الصحيفة إلى أن نتائج الاستطلاع، التي وصفتها بـ"المفاجئة"، تأتي على ضوء الإعلان عن مقتل 6 رهائن إسرائيليين في نفق برفح جنوبي قطاع غزة قبل نحو أسبوع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد الرهائن بصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • ذوو أسرى إسرائيليين بغزة يغلقون شوارع بتل أبيب ويدعون لتظاهرات
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)
  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى حلحول في زي نساء ويخطفون مصابين
  • عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة
  • السعودية تفاجئ العائلات اليمنية بقرار رسمي جعلهم يذرفون الدموع
  • مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة