قال الدكتور حسام هزاع، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مع وزير السياحة والآثار والوزراء الآخرين وبعض المستثمرين هام للغاية، نظرا لأن الساحل الشمالي نُفذ في المنتجعات السياحية وليس به فنادق كافية مثل المناطق أو المحافظات السياحية الأخرى.

⁠وزير السياحة والمُمثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان تعزيز أهداف التنمية المستدامة 2030 ⁠وزير السياحة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك 4 آلاف غرفة فندقية 

وأضاف "هزاع"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك حتى الآن 4 آلاف غرفة فندقية بينما في بعض المحافظات مثل البحر الأحمر هناك 50 ألف غرفة، بالتالي لكي يزيد عدد السائحين بشكل كبير، وهذا دور الدولة في زيادة عدد الفنادق خاصة على الشواطئ مباشرة بواقع نجمتين وثلاث وأربع وخمس نجوم.

الساحل الشمالي والعلمين

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية في الساحل الشمالي والعلمين أن يكون هناك ما يوازي 30 ألف غرفة، ما سيجذب ملايين السائحين، فجذبهم ليس بالترويج لكن لابد من توفير في الأساس الغرف الفندقية.

جدير بالذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خريطة الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية، وذلك فى اجتماع بحضور كل من  شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المقترحات لاستغلال منطقة الساحل الشمالي سياحيا الاستغلال الأمثل، بحيث يتم العمل على زيادة عدد الفنادق بها، بالإضافة لمقترحات أخرى بأن يتم تنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي، وإقامة عدد من الفنادق على هذه الأراضي، بحيث يكون لها إطلالة على البحيرات.

وأضاف المتحدث الرسميّ أنه تم أيضًا استعراض عدد من التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة، من خلال نتائج اجتماعات ولقاءات تم عقدها مع مجموعة من هؤلاء المستثمرين بحضور وزراء: السياحة والآثار، والإسكان، والاستثمار.

واستعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخريطة الاستثمارية السياحية، وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية لطرح فرص الاستثمار السياحي وفقا للمخططات التنموية، موضحاً أنها تتضمن عدد 84 فرصة، من شأنها أن تسهم في اتاحة 48.5 ألف غرفة فندقية، هذا إلى جانب 15 ألف غرفة فندقية متوقعة وفقاً للطلبات الحالية لعدد 25 تخصيصا تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، مستعرضاً توزيع الفرص على المناطق السياحية بأنحاء الجمهورية. السياحية والفرص المطروحة
   
استعرض  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، خريطة الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية، وذلك فى اجتماع بحضور كل من  شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الساحل الشمالى بوابة الوفد الوفد العلمين السياحة السیاحة والآثار الساحل الشمالی وزیر السیاحة غرفة فندقیة ألف غرفة عدد من

إقرأ أيضاً:

ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتضمنت ضوابط العمرة للموسم الجديد، زيادة مبلغ التأمين المؤقت التي تقوم شركة سياحة بسداده، وذلك بهدف ضمان وجود ضمان مالي مناسب يتوافق مع الظروف الراهنة وكذا لضمان تغطية برنامج الرحلة للمعتمر حال عدم التزام الشركة بتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • بسبب خطاب الضمان.. عضو بـ غرفة السياحة يتوقع ارتفاع أسعار العمرة للموسم الجديد
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة
  • «غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية
  • «المنشآت الفندقية» تحدد رسوم مشاركة الفنادق بمعرض الفيتور السياحي في إسبانيا
  • ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • ضوابط العمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • 70 % زيادة فى معدلات البناء والتنفيذ بمشروع نايا باى الساحل الشمالي
  • قبل اعتمادها رسميا.. أبرز ضوابط العمرة الجديدة محل الخلاف بين أعضاء «غرفة السياحة»