نجح الاتحاد المصري لتنس الطاولة في الاتفاق على إجراء معسكرا تدريبيا للمشروع القومي للبراعم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وعلى نفقة الاتحاد الدولي وذلك بعد النتائج المتميزة التي حققها المشروع خلال الفترة الماضية.

وزير الرياضة يرد على تصريحات عمر عصر لاعب منتخب تنس الطاولة

واستطاع أبطال المشروع القومي للموهبة تقديم مستويات طيبة خلال الفترات الماضية ومنذ بداية المشروع منذ 3 سنوات، لينجح الاتحاد المصري لتنس الطاولة في إدراج البرنامج تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة.

وتم الاتفاق بين الاتحاد المصري والدولي لتنس الطاولة على إقامة المعسكر منذ 30 أغسطس وتحت 5 سبتمبر المقبل وسيضم المعسكر 20 لاعبا ولاعبة بواقع 10 للبنين ومثلهم للبنات على أن يشهد المعسكر محاضرات فنية من الاتحاد الدولي ودراسات للمدربين وبرامج للتطوير على نفقة الاتحاد الدولي.

وسيشهد المعسكر أيضا تدريبات خاصة للاعبين واللاعبات داخل المركز الأولمبي بالمعادي بحضور رئيس الاتحاد المصري المحاسب معتز عاشور من أجل متابعة كافة الإجراءات.

يذكر أن أبطال المشروع القومي للموهبة للبراعم قد نجحوا في تقديم نتائج متميزة خلال بطولات الجمهورية وتحقيق نتائج إيجابية خلال الأعوام الماضية مما دفع الاتحاد المصري للعمل على إيجاد فرص لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات للاعبين واستغلال الدعم المقدم من جانب الاتحاد الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنس الطاولة أخبار الرياضة بوابة الوفد وزارة الرياضة اتحاد تنس الطاولة الاتحاد المصری الاتحاد الدولی لتنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة ٢٥ طفلا من سفراء المجلس وأعضاء منتدى وبرلمان الطفل المصري وبعض الأطفال الحاصلين على جائزة الدولة للمبدع الصغير، من محافظات (القاهرة، واسكندرية، والمنوفية، والغربية ودمياط، وبني سويف، والمنيا، والجيزة) للاستماع إلى آرائهم وتوصياتهم للمشاركة في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وخلال اللقاء استعرضت "السنباطي" أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، ومن أبرز محاورها الصحة والتعليم كما تولي المبادرة أهمية خاصة بالأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من عمر يوم وحتى ٦ سنوات باعتبارها مرحلة الأساس لبناء و تشكيل وجدان الطفل، ومن ٦ سنوات إلى ١٨ سنة بهدف تنمية مهاراتهم وبناء وعيهم مع ترسيخ مبادئ الانتماء والهوية المصرية، وذلك بما يتفق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة.

وطالبت "السنباطي"، من كل طفل أن يكون سفيرًا للطفولة في مدرسته ومحيطه، وأن يكون مسئول عن نقل كافة المعارف والمهارات التي اكتسبها إلى أقرانه، كدور خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ في حماية الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم، ومبادئ حقوق الطفل التي وردت بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون الطفل المصري.

وبدورهم توجه الأطفال بالشكر والتقدير إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجهوده الحثيثة في تنمية رأس المال البشري والاهتمام بالمواطن وبناء البشر وحرصه على تحسين جودة حياة المواطنين بما ينعكس على رفاه الأطفال، كما أطلقوا شعار "البداية من عندنا".

وأعرب الأطفال المشاركين عن سعادتهم بإطلاق هذه المبادرة وادلوا بتوصياتهم والتي ستساهم في استدامة نجاحها كالاهتمام بنشر الوعي بأهمية الصحة النفسية للمواطنين، والاهتمام بتطوير مهارات الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة، وتنفيذ برامج لرفع وعي المقبلين على الزواج بتربية الأطفال وتأهيلهم نفسيا لاستقبال اول مولود وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة ولا سيما الاكتشاف المبكر للإعاقة، والتوعية بتقبل الاختلاف، وإكساب الأطفال مهارات القيادة ليصبحوا مسئولين، فضلا عن ريادة الأعمال، و تنفيذ مبادرات توعوية لنشر حقوق الطفل وإشراك الأطفال في تنفيذ اهداف المبادرة.

وخلال اللقاء استعرض الأطفال جهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات الهامة في إطار شراكتهم في منتدى الطفل المصري، كبرنامج كورساتي الذي تم تنفيذه خلال فترة الإجازة الصيفية حيث قدم الأطفال مجموعة من الكورسات المتنوعة في مجالات متعددة لاقرانهم كمجال العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والفنون.

وفي نهاية اللقاء تم منح الأطفال شهادات التقدير تتويجا لهم كسفراء للمجلس في مدارسهم ومحافظاتهم ولجهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات خلال عضويتهم في المنتدى والبرلمان.

مقالات مشابهة

  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • بالتفاصيل.. القائمة الكاملة لأبطال "الدشاش" لـ محمد سعد
  • إصابة 9 جنود صهاينة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • زينه أول المنضمين لأبطال "الدشاش" لـ محمد سعد والتصوير الأسبوع المقبل
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة