تزامنا مع إتاحة موقع التنسيق الإلكتروني إمكانية التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بدءا من اليوم 29 أغسطس، يهتم الطلاب بمعرفة الفرق بين تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر.

الفرق بين تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر

ويبدأ الطلاب ترتيب أولوياتهم وإعادة أفكارهم بالنسبة للكليات المرشحين لها، ومعرفة الفرق بين تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، ليبدأوا في التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات.

وترصد السطور التالية الفرق بين تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، كما يلي.

التحويل المناظر

- يمكن للطالب تقديم طلب التحويل المناظر إلى كلية أخرى حال ترشيحه في مرحلة التنسيق إلى كلية ما خارج منطقته الجغرافية، بشرط ان تكون الكلية المحول لها مناظرة داخل منطقته الجغرافية أي قريبة من محل إقامته.

- حال إتاحة أكثر من كلية مناظرة للطالب داخل منطقته الجغرافية، يسمح له التحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في المنطقة الجغرافية.

قواعد التحويل غير المناظر 

يسمح التحويل غير المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب للطالب بالتحويل إلى كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية، ولكن بشرط توافر ما يلي:

- اجتياز الطالب الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- استيفاء قواعد القبول بالكلية إن وجدت، واجتياز اختبار القدرات للقبول في الكلية إن وجد.

 خطوات التسجيل بتقليل الاغتراب 2024

يمكن للطالب التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب، باتباع الخطوات التالية: 

- اختيار الشهادة الحاصل عليها الطالب

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق

- تسجيل اسم الطالب

- تسجيل رقم جلوس الطالب والرقم السري

- كتابة الكلية المراد التحويل لها

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب التحويل المناظر التحويل غير المناظر تقليل الاغتراب 2024

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة شركة "Ocean Network Express" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "RG2" إلى ميناء جدة الإسلامي.
ويعزز هذا الربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويؤكد تعاظم الميزة التنافسية للميناء، وتميز الكفاءة التشغيلية.رفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئويأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية.
أخبار متعلقة "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعيعسير.. "الأفواج الأمنية" تقبض على شخص لترويج نبات القات المخدرويأتي هذا بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: موندرا في الهند، وجبل علي في الإمارات، والعقبة في الأردن، والسخنة في مصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تبلغ 2,902 حاوية قياسية.ميناء جدة الإسلاميويعد ميناء جدة الإسلامي مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلومتراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً.
كما يضم عددًا من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية.
هذا إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، و‌صالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي.. اعرف التفاصيل
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل