نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، زيارة مفاجئة لمركز التدريب المهنى التابع للمديرية بالمنطقة الصناعية، لمتابعة تنفيذ الدورات التدريبية بمركز التدريب المهنى ، وتفقد الورش التدريبية المنفذ بها دورات تدريبية للشباب ، على مهن التفصيل والخياطة ، والتطريز ، وصيانة الحاسب الآلى ، التى يجرى تنفيذها فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة.

وذلك فى ضوء جهود المديرية لتحقيق رؤية الوزارة فى إعادة تأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوفير العمل اللائق لهم وضخ عمالة مدربة على أعلى مستوى في سوق العمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والحد ظاهرة البطالة لاسيما بين صفوف الفئات الأولى بالرعاية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

وقال الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الدورات التدريبية التى يجرى تنفيذها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

وأضافت مدير المديرية أنه يمكن للراغبين فى الحصول على الدورات التدريبية المتاحة التقديم بمقر مركز التدريب المهنى الثابت أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، حيث يحصل المتدربين على شهادة معتمدة من المديرية والبرنامج تؤهلهم للعمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى على المهن التى تدربوا عليها ، كما استمعت إلى آراء المتدربين واحتياجاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مركز التدريب المهني برنامج الأغذية العالمي WFP سوق العمل المنطقة الصناعية التدریب المهنى سوق العمل

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء،  قافلة الأنشطة المجمعة تحت شعار "حياة كريمة"  بمركز شباب مطروح ، في إطار الاهتمام بالنشء والشباب، وتعزيز التكاتف المجتمعي والسعي نحو تنمية النشء  في كافة جوانب الحياة، بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ في بناء مجتمع قوي ومتجانس.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة التوعوية، والتثقيفية، والدينية، والرياضية، والترويحية، بهدف اكساب النشء اللياقة البدنية والنفسية ، بجانب أنشطة كشفية وثقافية تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات العقلية، كما تم تنفيذ برامج توعوية شملت التوعية الوطنية والدينية والأثرية، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية لدى الشباب.

ومن بين الفعاليات ، كان هناك مشاركة فعالة من «مكتب ريحانة» الذي نظم أنشطة بيئية وفنية، إلى جانب عروض "مسرح العرائس" التي جذبت انتباه الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، في أجواء مليئة بالحيوية والبهجة والسرور.

فيما شهدت القافلة حضور كلاً من "جمعية الهلال الأحمر المصري" الذي شاركت من خلال تقديم دورات إسعافات أولية وتوعية صحية، فيما شارك "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات" للتوعية بمخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه للقضاء عليه، حاضرت فيها سحر الطويل مسئولة بالصندوق، مما أثرى الجانب التوعوي والإنساني لهذه القافلة.

تهدف القافلة إلى تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة، وتعزيز الوعي المجتمعي والديني والثقافي والصحي لديهم، وأيضاً لإتاحة الفرصة لديهم لتفريغ طاقاتهم من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية والترويحية.

و تتخللت الفعاليات ندوة عن تنمية النشء حاضر فيها  الحسينى محمد  لتشجيع النشء والشباب على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة، وتوفير بيئة ملائمة للنمو السليم لأجيال المستقبل  " ، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وتعزيز قيم الانتماء الوطني.

 

 

 



 

مقالات مشابهة

  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • أزمة صحية مفاجئة.. نقل فهد المولد لاعب منتخب السعودية إلى المستشفى
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • وزارة الطيران تنظم جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة بمقر أكاديمية التدريب والقطار الآلى والمتحف
  • وزارة العمل : متابعة برنامج تدريبي على نجارة الارابيسك للفتيات بالوادى الجديد
  • وزارة العمل : بدء المقابلات الشخصية للدفعة الخامسة من الشباب على دورات مجانية في "المالتي ميديا" بالاسكندرية
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل