أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، خلال الفترة من 19 إلى 25 من شهر صفر الجاري لعام 1446 هـ، عن تنفيذ مناشط دعوية مختلفة تنوعت بين الكلمات والدروس والدورات والمحاضرات والندوات بإجمالي 538 منشطاً دعوياً.
تم تنفيذ 137 كلمة، و92 محاضرة، و301 درس، و3 دورات علمية وغيرها من المناشط التي استهدفت ما يقارب الـ 16,140 مستفيداً.


أخبار متعلقة تشمل حظر الأعمال التجارية والتجمعات السياسية.. أهم ضوابط أعمال مكاتب شؤون الحجاج"الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة وخفيفة على تبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدروس والدورات العلمية وتناولت مواضيع مختلفة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مواضيع متعددةوتنوعت الكلمات الوعظية والدروس والدورات العلمية والندوات وتناولت مواضيع مختلفة، ما بين التوعية والإرشاد والوعظ والعقيدة والفقه والتفسير والحديث والأمن الفكري وغيرها من المواضيع.
ويأتي تقديم هذه المناشط في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ لنشر التوعية والإرشاد، وتقديم المعلومات اللازمة، وسط تكامل من الخدمات، وبذل كل الجهود الممكنة؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مكة المكرمة وزارة الشؤون الإسلامية منطقة مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات

الشارقة: «الخليج»
استقبل عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة بالشارقة، وذلك بمقر الدائرة بضاحية الرحمانية.
تأتي الزيارة ضمن برنامج الزيارات المشتركة بين الجانبين، بهدف تعزيز التعاون والتواصل والتنسيق، لتحقيق الرؤى والأهداف المشتركة بأسس عصرية مواكبة لروح التطور الذي تشهده الدولة، في ظل التوجهات السامية للقيادة الرشيدة ودعمها لنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.
وتطرق اللقاء لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع، من خلال تبادل الخبرات التي تصب في خدمة بيوت الله وتيسير العبادات على مرتاديها، والمحافظة على القيم والمبادئ الإسلامية، وتقديم الدعم اللازم للأفراد والمؤسسات، وكل ما يتعلق بالشأن الإسلامي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.
كما ناقش الطرفان، أهمية البرامج التوعوية التي تحث على العمل الخيري وتوعية المجتمع بالتصدق وإخراج الزكاة، وبيان أهمية التكافل والتضامن، والتسابق في البر والإحسان.
وأكد الطرفان أهمية التنسيق المشترك بين الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق التكامل وتوحيد الرؤى والمفاهيم، ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة، وانطلاقاً من الرسالة والقيم المشتركة بالمجتمع، مشيرين إلى التعاون الوثيق القائم بين الدائرة والهيئة لتحقيق الهدف الأسمى لرسالتهما في خدمة بيوت الله والإشراف على بنائها ورعايتها وإدارتها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • شاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس
  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • الجهات الأمنية بمكة المكرمة تضبط عدداً من المتسولين .. فيديو
  • رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء