موعد المولد النبوي الشريف 2024 يقترب وتفاصيل الاحتفال تنتشر بين المسلمين.. يعد مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أبرز المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، لما تحمله من أجواء روحانية وفرح خاصة، ومع اقتراب هذه المناسبة، يتزايد الاهتمام بمعرفة موعد المولد النبوي لعام 2024 بالتقويم الميلادي، بالرغم من ثبات تاريخه بالتقويم الهجري.

موعد المولد النبوي الشريف 2024موعد المولد النبوي الشريف 2024 يقترب وتفاصيل الاحتفال تنتشر بين المسلمين

يشهد محرك البحث تزايدًا في الاستفسارات عن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، إذ يتطلع المسلمون للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة التي تضفي أجواء من البهجة والسرور. يحتفل المسلمون بهذا اليوم من خلال تناول الحلوى وإقامة الفعاليات المختلفة، ومع بداية شهر صفر قبل عدة أسابيع، فإن شهر ربيع الأول، الذي يشهد ذكرى المولد النبوي، سيكون الشهر القادم.

ويصادف يوم 12 ربيع الأول بالتقويم الهجري يوم 16 سبتمبر 2024 بالتقويم الميلادي، ويكون هذا اليوم إجازة رسمية في مصر لجميع القطاعات مع صرف الأجر. وفيما يتعلق بحكم الاحتفال بالمولد النبوي، فقد أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال جائز شرعًا، لمنع أي خلافات في هذا الشأن.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

نقدم لكم مجموعة من أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي يمكنكم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء:

- مع اقتراب المولد النبوي الشريف، لا تنسَ الإكثار من الصلاة على النبي الكريم.
- رغم غيابه عن الدنيا، يبقى محمد صلى الله عليه وسلم سيدنا وقائدنا، فسلام الله عليه.
- انتشر الفرح في السماء والأرض بمولد النبي الهادي محمد صلى الله عليه وسلم.
- في يوم المولد النبوي الشريف، يملأ الفرح قلبي، وتزول همومي، صلوات الله وسلامه عليك يا رسول الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي إجازة المولد النبوي موعد المولد النبوی الشریف 2024 الله علیه

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل ووكيل المحافظة مانع الأغربي، وقائد محور الإمام علي بالمنطقة العسكرية المركزية العميد عبدالله الحضرمي، ثمن مدير المديرية راجح الحنمي تفاعل ومشاركة أبناء بني حشيش مع مختلف أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف .

ودعا الجميع إلى الحضور المشرف في الاحتفال المركزي في الـ12من ربيع الجاري، لإيصال رسالة إلى أعداء الله ورسوله بأن اليمنيين متمسكون بالله ورسوله.

وأشار إلى علاقة أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، وتكريمه لهم بوصفهم بالإيمان والحكمة ومواقفهم المناصرة لدين الله ورسوله.

فيما استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، حال الأمة في الوقت الحاضر وما تعيشه من وهن وضعف وخنوع جراء ابتعادها عن العمل بما جاء به رسول الله، وتركها منهجه وعدم الاقتداء به.

ودعا إلى استثمار ذكرى المولد النبوي في ترسيخ الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق والإنسانية المحمدية، مؤكدا أن السبيل للخروج من حياة الذل والانكسار التي تعيشها الأمة هو بالعودة إلى الله ورسوله وتنفيذ التوجيهات الإلهية.

كما ألقيت كلمة أشارت إلى مواقف بني حشيش، والجهود المبذولة في تنظيم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، ورعاية واهتمام قيادة المنطقة العسكرية المركزية ومحافظة صنعاء لهذه الانشطة ، ودلالاتها في الارتباط بالرسول صلى الله عليه وسلم .

وبينت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في تعزيز قيم وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم والروحية الإيمانية والجهادية في مواجهة أعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين .

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد الجدل المثار.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد الجدل بشأن الحلوى.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي الشريف.. تعلم المُروءة من رسول الله
  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين