تابعت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، فعاليات الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة ، من خلال إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بالمنيا ، وذلك بالوحدة المتنقلة بقرية ابيوها (مدينة آمنة)  بمركز أبوقرقاص ، والتي تستفيد منها 20 متدربة ، بواقع 150 ساعة تدريبية ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجًا ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل.

يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى خدمة ودعم الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المجاني على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة.

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك التدريبات التي توفرها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المجاني للشباب بالقرى الأكثر احتياجاً على المهن المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم للالتحاق بفرص عمل لائقة أو مساعدتهم فى بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت مدير المديرية، أنه شارك فى الفعاليات ايمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بالمديرية ، كما يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل سوق العمل المبادرة الرئاسية حياة كريمة مبادرة مهنتك مستقبلك مهن التفصيل والخياطة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة

بحلول مارس2021، تم تفعيل قرار إلغاء نظام الكفالة في السعودية على عدد من المهن، كجزء من رؤية مستقبلية لوزارة الموارد البشرية تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المملكة. هذه الخطوة جاءت لتعزيز علاقة العمل بين أصحاب الأعمال والعمالة الوافدة، لكن لا يزال هناك تساؤلات حول حقيقة إلغاء نظام الكفيل في السعودية لعام 1446، وهذا ما سنوضحه في هذا التقرير.

هل تم إلغاء نظام الكفالة في السعودية؟

حتى الآن، لم تُصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إعلانًا رسميًا يؤكد إلغاء نظام الكفالة بشكل شامل. إلا أن بعض المصادر تشير إلى أن القرار لا يزال قيد المناقشة، وقد يتم تطبيقه في أي وقت قريب. الوزارة نصحت بمتابعة الحسابات الرسمية للحصول على آخر التحديثات المتعلقة بهذا القرار والتأكد من الأخبار المتداولة.

ما هي تداعيات إلغاء نظام الكفالة على العمالة الوافدة؟

إلغاء نظام الكفالة من شأنه أن يجلب تغييرات كبيرة في قانون العمل بالمملكة. أبرز هذه التغييرات تشمل:

تحسين العلاقات التعاقدية بين الوافدين وأصحاب العمل، حيث يمكن للعامل الانتقال إلى صاحب عمل آخر بعد انتهاء عقده دون الرجوع إلى صاحب العمل السابق.حرية التنقل داخل وخارج المملكة للوافدين بشرط تقديم إشعارات مسبقة.تعزيز القدرة التنافسية في سوق العمل السعودي وجذب العمال المهرة.حماية حقوق العمال مما يقلل النزاعات بين العامل وصاحب العمل ويضمن التوافق بين الطرفين.المهن المستثناة من نظام الكفالة

تم تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفالة في بعض المهن، والتي تشمل:

الوظائف الإدارية.مديري الحسابات.أعمال المقاولات.الهندسة الميكانيكية.مديري المبيعات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات
  • جُدري القرود.. برنامج تدريبي بتأمين صحي بني سويف
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • وزارة العمل : متابعة برنامج تدريبي على نجارة الارابيسك للفتيات بالوادى الجديد
  • وزارة العمل : بدء المقابلات الشخصية للدفعة الخامسة من الشباب على دورات مجانية في "المالتي ميديا" بالاسكندرية
  • "خزنة" ينظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الثقافة المالية لدى طلبة المدارس
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة