شبكة انباء العراق ..

كشف يونس محمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس وفد المنتخب العراقي في قطر، عن عدد اللاعبين الذين سيقوم المدرب الإسباني خيسوس كاساس باستدعائهم من معسكر أسود الرافدين في الدوحة.

ويجري منتخب أسود الرافدين حاليًا، معسكرًا تدريبيًا في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لانطلاق المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال يونس محمود، “إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم، لا يوجد أمامها خيار إلا توفير كل ما يطلبه المدرب واللاعبين من أجل مواصلة المسير نحو التأهل إلى كأس العالم 2026 وتحقيق حلم الملايين من العراقيين الذين يأملون برؤية منتخب بلادهم في المحفل الدولي مرة أخرى”.

يونس محمود يكشف عن مباراة ودية للعراق
وأضاف: “الاتحاد العراقي نجح في تأمين مباراة للمنتخب العراقي يوم السبت المقبل، حيث سيلعب المنتخب العراقي أمام نادي الوعب القطري الذي ينشط في الدرجة الثانية وذلك استعدادًا للمرحلة النهائية لمنافسات كأس العالم، حيث ستقام المباراة عند الساعة السادسة والنصف مساءً”.

وتحدث عن سبب تفضيلهم إقامة المعسكر في الدوحة بدلًا من العراق، قائلًا: “الاتحاد العراقي اختار معسكر الدوحة، من أجل منح المدرب فسحة للعمل بتركيز كبير والتعرف على مستويات اللاعبين بهدوء وتأنٍ، لأن إقامة المعسكر في العراق قد يضع المدرب واللاعبين تحت الضغط بسبب وجود الجماهير والإعلام طيلة أيام التدريبات، لذلك كان قرار اختيار الدوحة صائبًا جدًا”.

وأشار يونس محمود إلى أن كاساس حسم موقفه بشأن عدد اللاعبين الذين سيختارهم من معسكر الدوحة، قائلًا: “مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس سيختار من معسكر الدوحة 13 لاعبًا من أصل 21 لإضافتهم في قائمة المنتخب العراقي النهائية التي تضم حتى الآن 11 لاعبًا محترفًا، بالتالي سيصبح مجموع لاعبي الفريق العراقي 24 لاعبًا”، بحسب winwin.

وتضم قائمة معسكر العراق في الدوحة كلاً من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبد الله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد، مهند علي.

كما تألفت قائمة المحترفين من 11 لاعبًا هم: علي الحمادي (إبسويتش تاون الإنجليزي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، أمير العماري (كراكوفيا البولندي)، زيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، حسين علي ودانيلو السعد (هيرنيفين الهولندي)، يوسف الأمين (الوحدة السعودي)، فرانس بطرس (بورت التايلاندي)، علي جاسم (كومو الإيطالي)، إبراهيم بايش (الرياض السعودي)، أيمن حسين (الخور القطري).

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الاتحاد العراقی المنتخب العراقی یونس محمود معسکر ا لاعب ا

إقرأ أيضاً:

إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق

قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تشكيل لجنة تحقيق بالأحداث التي صاحبت مباراة الأزرق أمام ضيفه العراقي، الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وأوقف أمينه العام ومدير العلاقات العامة.

وأعرب الاتحاد في بيان بثه مساء الأربعاء "عن أسفه الشديد للأحداث “غير المقبولة" التي شهدتها المباراة"، متوجها للجماهير الغفيرة التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي "نتقدم منها بالاعتذار على ما تعرضت له من معوقات".

وتعرض الاتحاد لانتقادات لاذعة بعد نهاية المواجهة، بسبب سوء التنظيم والفوضى التي رافقت المباراة نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، فضلاً عن دخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر وحرمان عدد ممن يحملها من الدخول.

وأقيمت المباراة في أجواء صعبة وصلت فيها الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية من دون توفير مياه شرب للحضور، الأمر الذي أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق، وناشدت الجماهير المسؤولين تزويها بالماء، بحسب مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.


وامتلأ الملعب الذي افتتح قبل 14 سنة تماماً ويتسع لـ60 ألف متفرج، بمعظمه قبل أكثر من ثلاث ساعات على انطلاق المباراة رغم الحرارة المرتفعة، بعدما بيعت التذاكر كافة على نحو ما صرح به الاتحاد المحلي، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.
بيان بشأن الأحداث التي حصلت في مباراة منتخب الكويت الوطني والمنتخب العراقي على استاد جابر الأحمد الدولي مساء أمس#KuwaitFA pic.twitter.com/aOgKrgkGU6 — KuwaitFA (@KuwaitFA) September 11, 2024
وتابع بيان الاتحاد انه قرر في اجتماعه الطارئ تشكيل لجنة تحقيق، وإيقاف الأمين العام للاتحاد (صلاح القناعي) ومدير العلاقات العامة والإعلام (محمد بوعباس) عن العمل وإحالتهما إلى التحقيق، واعداً باتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المقصرين والمتسببين بالفوضى.

وأكد الاتحاد علمه التام لما تعرضت له الجماهير "من أحداث غير مقبولة ويقدم اعتذاره الشديد لهم" ووعد بأن ترفع لجنة التحقيق تقريرها "للمجلس خلال 48 ساعة".

يذكر أن تقارير عدة أشارت إلى إمكان تقدم الاتحاد بكامل أعضائه بالاستقالة، إلى جانب تأجيل استضافة البلاد لـ "خليجي 26" في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير المقبلين بسبب ما حصل في المباراة أمام "أسود الرافدين".


وكان وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري وجه الهيئة العامة للرياضة بمخاطبة اتحاد كرة القدم للوقوف على أسباب السلبيات وسوء التنظيم.

وانتزع العراق المنقوص لاعباً منذ الدقيقة السابعة بسبب الطرد، تعادلاً سلبياً عزيزاً من مضيفته الكويت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

ويتصدر الأردن بـ 4 نقاط وفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق، فيما تأتي الكويت رابعة (2) أمام فلسطين (1) وعمان (بلا رصيد).

وفي الجولة الثالثة المقررة في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تحل الكويت ضيفة على عُمان، وفلسطين على العراق، وكوريا الجنوبية على الأردن.

مقالات مشابهة

  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق
  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • بيان شديد اللهجة من اتحاد الكرة الكويتي بعد مباراة العراق
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا
  • سعد قيس: الكويت لن يسجل أي هدف على المنتخب العراقي حتى لو أعطيته 3 أيام .. فيديو
  • اختلط عليهم الأمر .. الجماهير العراقية تهاجم لاعب ياباني بعد لقاء العراق والكويت
  • خميس: تصرف محمد كنو ذكرني بالملاعب الترابية .. فيديو