أعلن الدكتور  محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، عن استمرار أعمال اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب بالجهاز، بالإشتراك مع قسم شرطة التعمير ،وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، حيث قامت بشن حملة مكبرة لتنفيذ ( 8 ) قرارات غلق وتشميع، للمحال التى تعمل بدون ترخيص، والبدرومات التى تزاول نشاطا بالمخالفة للقانون، بنطاق الأحياء الثالث والخامس والسادس بمدينة دمياط الجديدة، وتم فصل المرافق عن تلك المنشآت المخالفة.

أوضح رئيس الجهاز أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك ، وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية، سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له، وذلك قبل الحصول على الموافقةاللازمة.

 

وحذر رئيس الجهاز، المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها، مؤكدًا أن من يقوم بفض"الجمع" الأحمر، يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله.

أضاف خلف الله أنه فى ضوء توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بضرورة تقليل الفاقد من مياه الشرب والتصدى لكافة حالات التعدى على المرافق العامة بالمدن الجديدة، قامت لجنة إزالة وصلات المياه الخلسة بالجهاز، بشن حملة بنطاق المرحلة الثانية بمشروع دار مصر بالحي السادس، أسفرت عن ضبط وفصل 27 وصلة مياه مخالفة بدون عداد، وكذا فصل ورفع 14 مواتير رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة بدون عداد، وتسليمها لإدارة إيرادات المياه بالجهاز، لحين تقنين أوضاعها ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة، ودفع ثمن العدادات الجديدة، وتحصيل المديونيات والمتأخرات المالية من قبل محصلى المنطقة. 

 

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية، بضرورة الإلتزام بشروط التراخيص، منعا للوقوع تحت طائلة القانون، ومؤكدًا على عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأكد رئيس الجهاز، على إستمرار أعمال تلك الحملات بشكل دورى ،لإبطال كافة محاولات إنتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الحضارى والجمالى للمدينة .

وكشف أن حملات المتابعة والرصد، تتم تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد يحيى الشاذلي رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق، والرائد هشام عبد العزيز رئيس قسم شرطة التعمير، والمقدم محمد حسونة رئيس مباحث قسم شرطة التعمير بالمدينة، ومسئولي لجنة إزالة التعديات  والإشغالات بالجهاز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلف الله محمد خلف الله جهاز تنمية مدينة دمياط دمياط الجديدة دمياط الإزالة التعديات الإشغالات شرطة التعمير كهرباء دمياط غلق الثالث الخامس السادس الوحدات السكنية تجارية

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر يصنع «أكبر» هاتف آيفون بالعالم

المناطق_متابعات

قام اليوتيوبر البريطاني الشهير، «آرون مايني» بصنع أكبر هاتف ذكي في العالم، وبلغ ارتفاع الجهاز الضخم 6.74 أقدام (2.054 متر)، ويزن ما يصل إلى 200 كيلو غرام. وكان مايني وعد مشاهديه بأنه سيصنع أكبر هاتف آيفون.

ومن المثير للدهشة أن الرجل جعل الجهاز يعمل بكل طاقته، مع شاشة تعمل باللمس وتطبيقات وكاميرا فعالة ومصباح يدوي بقوة 400 واط، ومنفذ شحن، وحطم بهذا الإنجاز الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، وفق «ديلي ميل».

أخبار قد تهمك احذر.. “آيفون” يتعقبك سرا من خلال إعداد غير معروف 7 أغسطس 2024 - 11:52 صباحًا إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو.. جديد هواتف آيفون 27 يوليو 2024 - 8:43 صباحًا

ويحتوي الهاتف، الذي يزيد حجمه أضعافاً كثيرة عن الهاتف الأصلي على شاشة قابلة للتمرير، ويمكنه حسب موقع «24» إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني. ويمكن إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو وتشغيل مقاطع الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، وحتى صور السيلفي. وعرض اليوتيوبر ابتكاره هذا خارج متجر آبل في لندن، كنسخة مكبرة من iPhone 15 Pro Max.

مقالات مشابهة

  • شرطة التعمير تضبط 473 قضية في 24 ساعة
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • يوتيوبر يصنع «أكبر» هاتف آيفون بالعالم
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية للتعامل مع الأراضى المضافة للمدن الجديدة
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة