أعلنت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، عن استضافة فريق مبادرة 100 يوم صحة ، للكشف الطبي على المتدربات بمركز التدريب المهني ، المركز الثابت بورش التفصيل والخياطة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية ، ضمن  حملة "100 يوم صحة " والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان وتهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية ، وأهمية الكشف المبكر، وكذلك المتابعة في حالة اكتشاف الاصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات الأمراض المزمنة منها السكر والضغط.

وذلك فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تهدف إلى الكشف الطبي على المصريين وتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال تواجد الحملات الطبية بالمؤسسات المختلفة .

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن المبادرة تضمنت الكشف الطبي على المتدربات بورش التفصيل والخياطة ومجموعة من الموظفين ، كما جرى تنظيم ندوة توعية من المتخصصين والفريق الطبي للتوعية بأهمية الفحص الذاتي و الإكتشاف المبكر للأورام ، وخدمات الصحة الإنجابية ، مثل تنظيم الأسرة وصحة المرأة و خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم نظمها مكتب العلاقات العامة بالمديرية ، كما أنه جرت عمليات الكشف وسحب العينات مجاناً من خلال فريق طبي متخصص ، بالتعاون مع مديرية الصحة ، تحت إشراف د. وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد ، وحضور سحر فاروق مثقفة سكانية بمديرية الصحة ، إدارة الإعلام والتربية السكانية ،فريق التوعية والتواصل المجتمعي .

وأضاف مدير المديرية، أن المبادرة تعد نتاجًا لخدمات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تهدف إلى التوسع فى تقديم كافة خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل خلال فترة زمنية مدتها "100 يوم"، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مبادرة 100 يوم صحة مركز التدريب المهني حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها

بدأت، اليوم، أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إنه جرى التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنيًا لجميع الطلاب بعام دراسى جديد سعيد.

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب، مضيفا أنه جرى إعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبي على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.

وأضاف الدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

الكشف الطبي على الطلاب IMG-20240911-WA0045 IMG-20240911-WA0044 IMG-20240911-WA0043

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث
  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث بالأمانة
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • لينك الكشف الطبي لجامعة القاهرة 2024: خطوات التسجيل والأماكن المطلوبة
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل