زنقة 20 | الرباط

كشف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ، اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة لخوض مباراتين أمام الغابون وليسوتو.

و شملت قائمة المنتخب المغربي، المعلن عنها اليوم الخميس، حراس المرمى ياسين بونو ومنير المحمدي، ومهدي بنعبيد ، إضافة إلى المدافعين أشرف حكيمي و أشرف داري ونايف أكرد، ويونس عبد الحميد ، عبد الكبير عبقار، نصير مزراوي، محمد الشيبي، زكرياء الواحيدي، أدم أزنو.

كما قرر الناخب الوطني الاستعانة، في وسط الميدان، بكل من أمير ريتشاردسون وسفيان أمرابط، وبلال الخنوس، وعزالدين أوناحي، أسامة تيرغالين، ابراهيم دياز.

المهاجمين : حكيم زياش، إلياس أخوماش ، أمين عدلي، يوسف النصيري ، أيوب الكعبي، سفيان رحيمي إلياس بنصغير، عبد الصمد الزلزولي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني يوم 6 شتنبر، على أن يواجه منتخب ليسوتو يوم 9 شتنبر في ملعب أكادير الكبير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا “المغرب 2025″، المرتقبة في الفترة ما بين 21 دجنبر 2025 و 18 يناير 2026.

و يبحث المنتخب المغربي عن الفوز في المباراتين المقبلتين، رغم ضمان مشاركته في النسخة المقبلة من كأس أفريقيا، كونه البلد المنظم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي

ينتظر أن يحافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 14، في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل 19 شتنبر الجاري.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيبقون في المركز 14 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1 676,13 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 6.69، جراء الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وعلى ليسوتو بهدف نظيف، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وفي السياق ذاته، صعد المنتخب الجزائري بخمسة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 41، بما مجموعه 1 486,03، فيما صعد منتخب مصر هو الآخر بخمسة مراكز، ليصبح في الصف 31، بينما تراجع كلا من السنغال ومالي بمركز واحد، والكاميرون بمركزين، مقابل صعود تونس بخمس رتب.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، رغم فقدانه 12.47 نقطة، في الوقت الذي لم يحدث أي تغيير في المراكز الأخرى، حيث بقيت المنتخبات بأكملها في ترتيبها الذي كان في التصنيف الماضي، في ظل انتصارها خلال مبارياتها، سواء في دوري الأمم الأوروبية، أو تصفيات كأس العالم 2026.

كلمات دلالية التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي فوتبول راكينغ

مقالات مشابهة

  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • جدول ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025
  • المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي
  • قائمة بيراميدز لخوض مباراة الجيش الرواندي
  • موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • مجموعة المغرب. الغابون تفوز على أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا