لقي شخص مصرعه وأصيب 38 آخرين بجروح مختلفة، الخميس، في إسطنبول جراء تصادم حافلتي نقل عام "ميتروبوس" في الجزء الأوروبي من المدينة في ساعات مبكرة من الصباح، حيث تشهد وسائل النقل العام ازدحاما شديدا.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات هلع الركاب خلال خروجهم من الحافلة التي تعرضت للاصطدام في منطقة كوشوك شكمجة.



Küçükçekmece’deki metrobüs kazasında 1 kişi hayatını kaybetti, 34 kişi yaralandı. Kazanın ardından yaşanan panik anları kameraya yansıdı.https://t.co/BhYwlzy8CA pic.twitter.com/G5UeNGrExp — TRT Haber Canlı (@trthabercanli) August 29, 2024
كما أظهرت اللقطات تحكم واجهة إحدى الحافلات، وتعطل خط السير المخصص لـ"ميتروبوس" ما دفع الناس إلى السير على الأقدام خلال المسار والتوجه إلى نقاط المواصلات الأخرى.

وفاة شخص وإصابة 38 آخرين حالة بعضهم خطيرة بعد اصطدام حافلتي ركاب "ميتروبوس" بمنطقة "كوشوك شكمجة" في إسطنبول pic.twitter.com/I7zO5JeHp4 — Owis Akkad أويس عقاد (@akkadowis) August 29, 2024
وذكر بيان صادر عن إدارة ولاية إسطنبول، أنه "نتيجة تصادم حافلتين في منطقة مكتب الزواج كوتشوك شكمجة سيفاكوي الساعة 08.48 يوم الخميس 29  آب /أغسطس، توفي شخص واحد وأصيب 38 شخصا، اثنان منهم في حالة خطيرة".

وأضاف "فور وقوع الحادث، تواجد عدد كبير من الفرق الطبية وتم نقل المصابين من المنطقة وإحالة المصابين إلى المستشفيات المحيطة".


وبحسب البيان، فإن السلطات فتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.

وذكر موقع "تي آر تي خبر" أن السلطات اعتقلت 3 أشخاص على خلفية الحادث الذي تسبب في توقف خط "ميتروبوس" الواصل بين شطري المدينة الآسيوي والأوروبي، في الاتجاهين بشكل مؤقت.

وتمكنت فرق الدفاع المدني التي هرعت إلى موقع الحادثة من إنقاذ شخصين من تحت الحافلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية اقتصاد تركي الحادث تركيا اسطنبول حادث اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 10 فى انقلاب سيارة ربع نقل بشمال سيناء

تلقت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل فى منطقة قرية قبر عمير على طريق العريش الشيخ زويد.

وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 10 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى العريش لتلقى العلاج اللازم.

وتم نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة مستشفى العريش، فيما باشرت جهات التحقيق المختصة التحريات لمعرفة ملابسات الحادث.







مقالات مشابهة

  • شاب يكسر انف شقيقته في حفل زفاف بمدينة سامسون
  • المدية.. وفاة شخصين في اصطدام بين سيارة وشاحنة
  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • سطيف: قتيل وجريحان في حادث مرور 
  • مصرع شخص وإصابة 10 فى انقلاب سيارة ربع نقل بشمال سيناء
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين جراء سقوط مروحية في غزة