قتل ستة أشخاص على الأقل خلال فيضانات اجتاحت شمال نيجيريا يوم الإثنين جعلت ما لا يقل عن 10,000 شخص بلا مأوى في 11 منطقة.

اعلان

ذكر المسؤولون في ولاية أداماوا، التي تعاني من مخاطر الفيضانات، أن موسم الأمطار لم يصل إلى ذروته بعد، مما يزيد من مخاوفهم.

وأدت هذه الأمطار إلى فيضان الأنهار، مثل نهر بينو، مما تسبب في إغراق الأراضي الزراعية والبنية التحتية بالمياه.

وقال نائب حاكم ولاية أداماوا كاليتابوا فاروتا، إنه بسبب تغير المناخ وعوامل أخرى، جاءت الفيضانات أبكر من المتوقع. وأضاف أن الفيضانات عادة ما تضرب بلاده في شهر سبتمبر/أيلول.

مواطن يشير إلى المستوى الذي وصلت إليه المياه في الأيام الأولى للفيضانات في مدرسة تاباوا الابتدائية شمال شرق نيجيريا في 2022أ ب

أعلنت حكومة ولاية أداماوا يوم الأربعاء أن الفيضانات قد لا تكون الأسوأ مقارنة بالسنوات السابقة. ومع ذلك، دعت الحكومة السكان في المناطق المنخفضة على طول نهر بينوي إلى الانتقال إلى أحد مخيمات النزوح الداخلي الثمانية التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ.

Related24 شخصًا في عداد المفقودين جراء فيضانات شديدة اجتاحت شمال اليمنفيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيا بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد

وشهدت نيجيريا في عام 2022 أسوأ فيضانات في أكثر من مرة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص في المجمل وتشريد حوالي 1.4 مليون شخص وتدمير أكثر من 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية فيديو: أكثر من 200 قتيل في باكستان جراء الفيضانات القوية والأمطار الغزيرة ضحايا وفاة أمطار نزوح نيجيريا تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات إسرائيلية متواصلة على غزة وارتفاع حصيلة القتلى في شمال الضفة الغربية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next إعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابان يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next النيابة العامة الفرنسية تعلن الإفراج المؤقت عن الرئيس التنفيذي لـ "تليجرام" وتحيله إلى المحاكمة اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أوروبا فرنسا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة تويوتا إعصار في اليابان إسبانيا إيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوروبا فرنسا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا أوروبا فرنسا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحايا وفاة أمطار نزوح نيجيريا تغير المناخ روسيا أوروبا فرنسا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة تويوتا إعصار في اليابان إسبانيا إيطاليا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار

افادت مصادر محلية بوفاة لقيت امرأة حتفها وأصيب آخرون، جراء انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في محافظة إب؛ نتيجة الأمطار التي تشهدها المحافظة.

 

وقالت مصادر متطابقة إن الأمطار أمس الخميس تسببت بانهيار منزل المواطن عبدالله أل قاسم في منطقة "المعرن" في مديرية ريف إب، مما أدى إلى وفاة امرأة وإصابة آخرين.

 

وذكرت أن من بين المصابين نساء وأطفالا، وقد تم انتشالهم من تحت الأنقاض من قِبل الأهالي، وجرى نقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة إب -عاصمة المحافظة.

 

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، تعرّضت عشرات المنازل لانهيارات بشكل جزئي وكامل في عدد من مديريات محافظة إب، وأدت إلى سقوط ضحايا بشرية وخسائر مادية.

 

 

 


مقالات مشابهة

  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • قتلى جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلاف
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها
  • مصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا
  • مصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينيا
  • فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي