دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وفقًا لتقرير صادر عن معهد الطاقة تحت عنوان "المراجعة الإحصائية لطاقة العالم"، وصل إنتاج النفط العالمي في 2023 إلى مستوى قياسي يزيد قليلا عن 96 مليون برميل يوميا. وظلت الولايات المتحدة أكبر منتج حيث شهد إنتاجها نموًا يزيد عن 8%.

وبناء على البيانات الظاهرة في التقرير، تصدرت منطقة الشرق الأوسط الحصة الأعلى من الإنتاج العالمي للنفط في 2023، بمقدار %31.

3، حيث تصدرت السعودية المرتبة الأولى في حجم الإنتاج من بين الدول العربية، ليصل حجم إنتاجها للنفط 531 مليون برميل في 2023، لتليها العراق بمقدار 213 مليون برميل ومن ثم الإمارات بـ 176 مليون برميل.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على ترتيب الدول العربية وفقًا لحجم إنتاج النفط خلال عام 2023.


 

الإماراتالسعوديةالعراققطرالنفطانفوجرافيكنشر الخميس، 29 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النفط انفوجرافيك ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط خلال 2024

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب على النفط خلال العام الجاري، مع التباطؤ الحاد في استهلاك الخام خلال النصف الأول من 2024 بقيادة الصين، فيما ثبتت توقعاتها للعام المقبل.

وتوقعت وكالة الطاقة في تقرير سوق النفط الشهري -اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن)- نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري بمقدار 900 ألف برميل يوميًا، مقابل 970 ألف برميل يوميًا توقعات تقرير الشهر الماضي.

بينما ثبتت توقعات نمو الطلب على النفط خلال العام المقبل عند 950 ألف برميل يوميًا، وهي التوقعات نفسها الصادرة الشهر الماضي.

وبحسب التقرير، ارتفع الطلب على النفط خلال النصف الأول من العام الجاري بمقدار 800 ألف برميل يوميًا على أساس سنوي، ليسجل أدنى مستوى منذ عام 2020، وأقل بصورة كبيرة من النمو البالغ 2.3 مليون برميل يوميًا في 2023.

وأرجعت وكالة الطاقة الدولية، ذلك إلى انكماش استهلاك النفط في الصين للشهر الرابع على التوالي في يوليو/تموز الماضي بمقدار 280 ألف برميل يوميًا، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وفي المقابل، ارتفع المعروض العالمي من النفط خلال شهر أغسطس/آب الماضي بمقدار 80 ألف برميل يوميًا فقط ليصل إلى 103.5 مليون برميل يوميًا، نتيجة الأزمة السياسية في ليبيا وتسببها في إغلاق حقول النفط وأعمال الصيانة في النرويج وقازاخستان.

يتبع بمزيد من التفاصيل لاحقًا…

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار
  • المقبالي يحصد فضية «عربية القوى» بالسعودية
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط خلال 2024
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • المؤسسة الوطنية للنفط تصدر تقرير استهلاك الطاقة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • المطاحن العمانية تعزز إستراتيجيات الاستدامة وتوسّع إنتاجها
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار