المناطق_واس

اختتمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس، مشاركتها في مؤتمر التعليم المهني الصحي “AMEE” بمدينة بازل في سويسرا، حيث استعرضت تجاربها ونجاحاتها في التعليم الصحي، وشهادة البورد السعودي، والاختبارات المهنية، وذلك بحضور متخصصين ومهتمين ببيئات التعلم الصحي على مستوى العالم.

وقدم جناح “الهيئة” في المعرض المصاحب للمؤتمر شرحاً عن تاريخ الهيئة، وأهدافها، ودورها في تطوير الأداء المهني الصحي في مجال التخصصات الصحية المختلفة، ورعايتها لأكثر من 700 ألف ممارس وممارسة صحيين مسجلين في الهيئة ويعملون في القطاع الصحي، إلى جانب أساليب التعليم الحديثة التي تنتهجها في برامج الدراسات العليا “شهادة البورد السعودي”، وما نتج عنها من بيئات تعليمية متميزة للمدربين والمتدربين، مبنية على أسس التعليم الصحي.

أخبار قد تهمك “التخصصات الصحية” تطلق برنامج أساسيات التطوع في الحج للممارسين الصحيين 7 يونيو 2024 - 3:29 مساءً “التخصصات الصحية” تعلن نتائج القبول لبرامج البورد السعودي في الاختصاصات الرئيسة والدبلومات 2024 5 يونيو 2024 - 2:14 مساءً

واستعرضت “الهيئة” تجربتها في البورد السعودي منذ تأسيسه، حيث خرجت البرامج خلال الأعوام الماضية أكثر من 30 ألف ممارس صحي في 200 تخصص، واعتمدت أكثر من 2100 برنامج تدريبي، وأكثر من 110 مراكز تدريبية، فيما يبلغ عدد المتدربين الحاليين في برامج البورد السعودي نحو 19900 متدرب.

وتحرص “الهيئة” على المشاركة في هذا الحدث الدولي للاطلاع على آخر المستجدات، والتجارب، والممارسات العالمية الناجحة في قطاع الرعاية الصحية، والتميز في مجال التعليم وتأهيل القوى العاملة الصحية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التخصصات الصحية التخصصات الصحیة البورد السعودی

إقرأ أيضاً:

“مكتبات الشارقة” تنظم معرض التخصصات الجامعي 23 سبتمبر

تنظم “مكتبات الشارقة” خلال الفترة من 23 حتى 26 سبتمبر الجاري، النسخة السادسة من “معرض التخصصات الجامعي” السنوي بمقر هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار “المهارات المستدامة.. مفتاحك للنجاح في عالم دائم التغيير”.

ويجمع المعرض نخبة من الجامعات والكليات ويوفر للطلبة فرصة التعرف على الحياة الجامعية والتخصصات الأكاديمية وطبيعة العمل فيها مع التركيز على أهمية اكتساب المهارات الشخصية الناعمة مثل التواصل والعمل الجماعي والقيادة وتأثيرها الكبير على النجاح المهني.

ويهدف المعرض إلى تمكين الطلاب من دمج المهارات الشخصية الناعمة مع المعرفة الأكاديمية لزيادة فرص العمل وتعزيز التنافسية في السوق إلى جانب تطوير إستراتيجيات فعالة تساعد الطلاب على تقديم طلبات للحصول على منح دراسية بالإضافة إلى استعراض الفوائد الكبيرة للانضمام إلى الأندية الجامعية ودورها في إثراء تجربة الطلاب الجامعية.

ويسعى المعرض إلى تعزيز وعي الطلاب بالتخصصات المتاحة والمستقبلية وفهمهم للمهارات والوظائف المرتبطة بكل تخصص فضلاً عن مساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص الذي يناسب مستقبل كل منهم.

ويستهدف المعرض طلاب المرحلة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية وطلاب الدراسات العليا إلى جانب أولياء الأمور؛ حيث يخصص يومي 23 و24 سبتمبر للطالبات و 25 سبتمبر للطلاب واليوم الرابع والأخير “26 سبتمبر” للمدارس الأجنبية ذكوراً وإناثاً والفئات الخاصة.

وشهدت أعداد زوار المعرض ارتفاعاً مطرداً منذ انطلاقته حيث استقبل 683 زائراً في نسخته الافتتاحية في 2018 و2532 زائراً في 2022 و3133 زائراً العام الماضي، في حين من المتوقع أن يستقبل في نسخة العام الجاري أكثر من 3500 زائر.

وتضم قائمة الجهات المشاركة في المعرض كلاً من جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة دبي، وأكاديمية الشارقة للنقل البحري، وجامعة خليفة، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وأكاديمية الإمارات للهوية والجنسية، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وجامعة الوصل، وجامعة السوربون- أبوظبي، وجامعة عجمان، وجامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا في دبي، وجامعة العين، وجامعة زايد.

ويتضمن المعرض 20 منصة للجامعات والكليات المشاركة ومنطقة ورش العمل وشاشات لإجراء اختبارات تفاعلية لتقييم المهارات الشخصية كالإبداع والمرونة والتفكير النقدي والتعامل مع الآخرين، إلى جانب المهارات المستقبلية التي قد يكتسبها الطالب بناءً على التخصص الجامعي مثل مهارات البحث والتحليل والكتابة الأكاديمية والتواصل والتفكير التحليلي.

وأكدت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة أهمية “معرض التخصصات الجامعي” السادس ودوره في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني والتعرف على أنواع المنح الدراسية ومتطلباتها وتعزيز فرص تأمينها، لافتة إلى أن المعرض يجسد رؤية مكتبات الشارقة والتزامها الراسخ بتمكين الطلاب ومساعدتهم على تحقيق التغيير الإيجابي من خلال إلهامهم ومدهم بالمعلومات الأساسية لبداية ناجحة.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • “التخصصي” شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك
  • “مكتبات الشارقة” تنظم معرض التخصصات الجامعي 23 سبتمبر
  • “مكتبات الشارقة” تنظم النسخة السادسة من “معرض التخصصات” 23-26 سبتمبر 2024
  • السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة