الثورة نت/

أعلنت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الخميس، عن اغتيال خمسة مقاومين في طولكرم، خلال عدوانها المتواصل على شمال الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني تواليًا.

وقال المتحدث باسم جيش العدو في بيان له: إن قوة صهيونية بتوجيه من الشاباك اغتالت خمسة مقاومين بينهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع”.

وذكرت القناة الـ14 الصهيونية بعض تفاصيل ما حدث، وقالت: إنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا حاصر الجيش الصهيوني مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يوجد عدد من المقاومين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وأطلقت قوة من جيش العدو صاروخا على المبنى المحاصر خلال تبادل لإطلاق النار مع المقاومين، وفي نهاية الاشتباكات المسلحة، استشهد قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع وأربعة آخرون كانوا برفقته، في حين اعتقل العدو فلسطينياً من المبنى.

في المقابل، أعلن جيش العدو عن إصابة جندي بجروح خلال الاشتباكات المسلحة بمخيم نور شمس.

وفي جنين، استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات العدو الصهيوني في مدينة جنين خلال العملية العسكرية المتواصلة التي تشنها شمال الضفة لليوم الثاني.

وارتقى الشاب محمد بسام العرابي (32 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص قوات العدو في الحي الشرقي لجنين.

والشهيد محمد عرابي هو شقيق الشهيد فؤاد العرابي الذي ارتقى خلال انتفاضة الحجارة، والشهيد رشاد العرابي الذي ارتقى عام 2003.

ولليومِ الثاني على التوالي، تواصل قوات العدو الصهيوني عمليتها العسكرية في شمال الضفة الغربية وسط تصدٍ بطولي بالعبواتِ والاشتباكات الناسفة من فصائل المقاومة الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قوات العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص

الثورة نت/

هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، ثلاثة منازل في الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء بدون ترخيص.

ففي بلدة دير بلوط غرب سلفيت، بحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام، هدمت قوات العدو منزلا قيد الإنشاء بدعوى عدم الترخيص.

وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر، إن المنزل يعود للمواطن محمد هائل، وتبلغ مساحته 200 متر مربع، شمال غرب البلدة في المنطقة المسماة “ظهر رجال”.

وفي بيت لحم، هدمت قوات العدو منزلاً في قرية الولجة شمال غرب المدينة، وطابقين من منزل، وخيمة، واقتلع اشجارا في منطقة عين جويزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت منطقة عين جويزة في قرية الولجة وشرعت بهدم منزل المواطن باسم عبد ربه بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر رئيس مجلس قروي الولجة خضر الاعرج، أن جرافات العدو هدمت خيمة أقيمت على أنقاض منزل هدم سابقا للمواطن احمد نصر أبو التين، وجرفت له أرضا واقتلعت أشجارا.

وأضاف الاعرج: إن العدو أخطر منزلا بالهدم يعود للمواطن محمد سعيد السيخ الأعرج، تبلغ مساحته 100 متر مربع مأهول بالسكان.

وفي الخليل، استولت سلطات العدو، تحت مسمى “أمر عسكري” على أرض مساحتها 767 مترا مربعا في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال رئيس المجلس القروي في أم الخير خليل الهذالين: إن العدو استولى على الأرض في تجمع شعيب في مسافر يطا، من أجل إقامة جدار استعماري حول مستعمرة “كرمئيل” المقامة على أراضي المواطنين.

وتتعرض قرية أم الخير وغيرها من التجمعات السكنية في مسافر يطا لعمليات هدم واسعة، إذ هدمت قوات العدو في شهر يونيو الماضي ما يزيد على ثلثي مساكن القرية.

ومنذ بدء حرب الإبادة الصهيونية على غزة في السابع من أكتوبر 2023، يشن العدو عدوانا موازياً في الضفة الغربية المحتلة، حيث تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين في الضفة بما فيها القدس، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 في المائة من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات العدو نفذت خلال شهر أغسطس الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، وثمانية غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى.

كما تفيد معطيات الهيئة بأن سلطات العدو استولت الشهر الماضي على ما مجموعه 367 دونما من أراضي المواطنين من خلال خمسة أوامر عسكرية، منها اثنان عبارة عن إعلانين لطاقم الخط الأزرق الذي يعمل على إضافة مساحات جديدة على إعلانات استيلاء سابقة استهدفت أراضي محافظتي بيت لحم والخليل.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية