ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مقرها بمدينة العلمين الجديدة، حيث استعرض وناقش عددا من ملفات العمل.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مدبولي أنّ اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وكذا ما يؤكد عليه دوما الرئيس من أهمية بذل الجهود كافة للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا إلى مسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لجميع الأطراف في المنطقة.

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، واستعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، وكذا ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيرا إلى أنّنا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء الوزراء المصري رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا سيكون لها أثرًا إيجابيًا في إرساء وتوطيد التعاون بمختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأضاف مدبولي، خلال ترأسه اجتماع الحكومة، أن هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص والعمل على إتاحة المقومات والاحتياجات اللازمة، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التخارج من عدد من القطاعات وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للقطاع الخاص.

وتابع مدبولي، أن التعاقدات والرغبة القوية لدى الشركات الصينية في ضخ استثمارات كبيرة بمصر تعكس نجاح توجه الدولة وإجراءات الحكومة نحو تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يوجه بضرورة إعلام سكان القاهرة الجديدة بفترات انقطاع المياه

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة

رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون