عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تطور غير مسبوق في الحرب الروسية الأوكرانية.. وزيلينسكي: الوضع بالغ الصعوبة».

 تطور مفاجئ للمواجهات بين روسيا وأوكرانيا

وأفاد التقرير: «في تطور مفاجئ للمواجهات بين القوات الأوكرانية والروسية، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الوضع حول مدينة بوكروفسك شرقي البلاد أصبح الآن صعب للغاية».

 

وأضاف: «زيلينسكي أشار حسب تقرير لقادة جيشه إلى أن الحشود العسكرية الروسية تتركز في تلك المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية، التقدم الروسي في بوكروفسك دفع بعض السكان إلى إخلائها خوفا من سقوطها في الأسابيع المقبلة، وتعد هذه المدينة مركزا للطرق والسكك الحديدية، وبلغ عدد سكانها قبل الحرب الروسية الأوكرانية 60 ألف نسمة».

 مدينة بوكروفسك 

وتابع: «تقع بوكروفسك على طريق رئيسي يستخدمه الجيش الأوكراني لإمداد المواقع المتقدمة الأخرى التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة دونيتسك، كما تضم بوكروفسك منجم الفحم الذي يعد أكبر منتج للكوك في أوكرانيا والذي يستخدم في صناعة الصلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيلينسكي بوكروفسك الحرب الروسية الأوكرانية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي بايدن لعرض "خطة النصر"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إنه سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الشهر الجاري ليعرض عليه "خطة النصر" التي أعدها لإنهاء الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي في مؤتمر دولي في كييف "من المقرر أن ألتقي بالرئيس جو بايدن هذا الشهر. سأعرض عليه خطة النصر". وهذا اللقاء قد يكون الأخير بين بايدن وزيلينسكي، حيث ستجري الانتخابات الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ولم يذكر زيلينسكي أي تفاصيل محددة حول كيف يمكن إنهاء الحرب في أوكرانيا، لكنه أشار فقط إلى أن اقتراحه يتضمن "نظاما من الحلول المترابطة التي ستمنح أوكرانيا ما يكفي من القوة - ما يكفي لوضع هذه الحرب على مسار السلام".

I will soon meet President Biden, where I will present him the Victory Package – a system of interconnected decisions that will provide Ukraine with the necessary strength to set the course toward peace. Wars of aggression such as Russia’s war against Ukraine end in one of two…

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 13, 2024

وفي سياق متصل، قال زيلينسكي إن هجوم كييف على منطقة كورسك الحدودية الروسية "أبطأ" تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.
وأضاف "لقد أعطى النتائج التي توقعناها، صراحة. في منطقة خاركيف، تم إيقاف العدو، وتباطأ التقدم في منطقة دونيتسك، على الرغم من أن الوضع صعب للغاية هناك"، مضيفاً أن روسيا نشرت 40 ألف جندي في منطقة كورسك.
في السادس من أغسطس (آب) هاجم الجيش الاوكراني منطقة كورسك، وأعلن لاحقاً أنه سيطر على أكثر من ألف كلم مربعة ونحو مئة قرية.
وجاءت تصريحات زيلينسكي بعد يوم من إعلان روسيا استعادة جيشها 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك.
وبينما كان الجيش الروسي يحرز تقدماً بطيئاً على الجبهة منذ حوالي عام، شنّت القوات الأوكرانية  في منطقة كورسك الروسية أكبر هجوم لجيش أجنبي على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

وتضغط كييف على واشنطن ولندن لرفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي يزودها بها البلدان، بينما حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية بواسطة الأسلحة الغربية سيعني أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) "في حرب" مع موسكو.


واتهم زيلينسكي الغرب أيضا بأنه "خائف" للغاية من إثارة احتمال إسقاط الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية التي تستهدف أوكرانيا، على الرغم من أنه يساعد إسرائيل في القيام بذلك.
وقال "إذا كان الحلفاء يسقطون بشكل مشترك الصواريخ والطائرات المسيرة في مواقع بالشرق الأوسط، فلماذا لا يوجد قرار مماثل لإسقاط الصواريخ الروسية والمسيرات شاهد (الإيرانية) بشكل مشترك في سماء أوكرانيا؟"، مضيفاً  "إنهم يخشون حتى أن يقولوا: نحن نعمل على ذلك".
وأضاف "هذا حتى لا يتم عندما تتجه الصواريخ والطائرات بدون طيار حرفياً إلى أراضي جيراننا"، واصفاً ذلك بأنه أمر "مذل للعالم الديمقراطي".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • زيلينسكي يلتقي بايدن لعرض "خطة النصر"
  • زيلينسكي: الوضع على جبهة بوكروفسك في دونيتسك صعب
  • زيلينسكي: الغرب “خائف” حتى من الحديث عن المساعدة على إسقاط الصواريخ الروسية
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • السفير الأوكراني يطالب الهند بدور أكبر في إنهاء الحرب