استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، السيد عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا "الفاو" والوفد المرافق له، بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

محافظ الوادي الجديد يبحث استغلال مباني" التضامن الاجتماعي " بالفيديو.. ننشر حصاد التضامن الاجتماعي في أسبوع


وشهد اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من المجالات، والتوسع في المشروعات المشتركة ومنها مشروع تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في محافظة المنيا.

وتناول اللقاء أهداف المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش المرنة للمجتمعات الريفية، وإعادة بناء نظام غذائي أكثر استدامة ومقاومة للمناخ، حيث يعمل المشروع على تحسين الدخول والتوظيف والحالة التغذوية لحوالي 2000 أسرة ريفية في المجتمعات الريفية المستهدفة في عشر قرى مختارة من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" في محافظة المنيا، ومن المتوقع أن يخلق المشروع 2000 فرصة عمل مباشر و2000 فرصة عمل موسمية للنساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شهد اللقاء بحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة فيما يتعلق بصندوق دعم الصناعات الريفية التابع للوزارة، خاصة أن الوزارة تريد الاستفادة من الخبرات بما يساهم في إحداث تغيير حقيقي على المستفيدين من خدماتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الممثل الإقليمي لمنظمة الفاو الدكتورة مايا مرسى عبد الحكيم الواعر التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات

ناقشت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أوجه التعاون بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات في مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وإقامة المعارض وتنشيط المعارض في المحافظات.

تكثيف جهود الترويج للمنتجات الحرفية

وأكد باسل رحمي، حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكل الجهات المعنية لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية في مصر.

وقال إن الجهاز يتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لوضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة ووزارة الثقافة وكل الجهات المعنية بهدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية في مصر، وتطوير إنتاجه و فتح أسواق له بالخارج.

استغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل

وأضاف أن تفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سيشمل التنسيق في تنظيم المعارض المتخصصة ومساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020 خاصة في بند التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية الموجودة بمختلف المحافظات والتي تشكل فرص كبيرة لاستغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة دعم أصحاب الحرف اليدوية
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • «التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تصدر قراراً بتعيين ٣ من المساعدين الشباب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية