ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تداولات اليوم الخميس بدعم من توقف الدولار عن التعافي، قبل صدور بيانات النمو والتضخم الأمريكية، بينما تشير التوقعات إلى إمكانية حدوث تصحيح في أسعار الذهب إذا جاءت البيانات أقل من المتوقع.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.4% لتسجل أعلى مستوى عند 2521 دولارا للأونصة، لتتداول حاليا عند المستوى 2515 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 2506 دولارات، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

ويأتي ارتفاع سعر الذهب اليوم بعد التراجع الذي سجله يوم أمس بنسبة 0.8% ليسجل أدنى مستوى عند 2493 دولارا، إلا أن الذهب استطاع إغلاق التداول للجلسة الرابعة على التوالي فوق المستوى 2500 دولارا. 

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

وتشير التوقعات إلى أن الذهب قد يلجأ إلى التصحيح السلبي ويتراجع إلى مستويات 2480 دولار للأونصة، في حال خففت أي البيانات الأمريكية من توقعات خفض أسعار الفائدة، وذلك بسبب حاجة الذهب إلى تصحيح سلبي لتجميع الزخم الكافي للعودة إلى الصعود وتسجيل مستويات تاريخية جديدة كما هو متوقع.

وعلى المدى القصير إلى المتوسط، نجد أن كل التوقعات إيجابية بالنسبة لأسعار الذهب خاصة مع التحول في سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي، وإقدامه على خفض أسعار الفائدة كما هو متوقع في شهر سبتمبر القادم.

وكان الطلب على الملاذ الآمن عاملاً في مرونة الذهب خلال الأيام الماضية، حيث أظهرت التوترات في الشرق الأوسط القليل من علامات التراجع، في حين أضاف تعليق إنتاج النفط في ليبيا المزيد من عدم اليقين.

ويزايد الطلب الملاذ الآمن في الأسواق بسبب انخفاض أسهم شركة Nvidia عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة، ما أثار خسائر في أسواق الأسهم بشكل كبير بسبب المخاوف من تباطؤ موجة مكاسب الذكاء الاصطناعي، لكن التركيز حتى نهاية الأسبوع سيكون بشكل مباشر على المزيد من الإشارات الاقتصادية الأمريكية.

ومن المقرر صدور تعديل جديد على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني في وقت لاحق من اليوم الخميس، بعد أن أظهرت قراءة أولية صدرت الشهر الماضي أن الاقتصاد ظل قويًا في الربع الثاني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب الذهب الذهب العالمي سعر الذهب عالميا الذهب عالميا أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي في التعاملات الفورية اليوم

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق اليوم، وصعد في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2567.99 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة الـ05:01 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 % إلى 2596.20 دولارٌا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 29.97 دولار للأوقية، وزاد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • شعبة الذهب تكشف لـ«الأسبوع» عن رحلة أسعار المعدن الأصفر حتى نهاية 2024
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟
  • ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي في التعاملات الفورية اليوم
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • بريق الذهب يسطع في قمة تاريخية جديدة مع سقوط الدولار
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب العالمية تقترب من مستويات تاريخية وتراجع الدولار.. ما علاقة ترامب؟
  • جولد بيليون: الذهب يقترب من أعلى مستويات تاريخية بسبب مناظرة ترامب وهاريس