اليوم السابع:
2024-09-14@06:37:30 GMT

ضبط منتحل صفة طبيب للنصب على الأطباء

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ضبط منتحل صفة طبيب للنصب على الأطباء

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة طبيب والنصب والإحتيال على عدد من الأطباء والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم برغبته فى بيع أجهزة طبية فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم) بالنصب والإحتيال على عدد من الأطباء ، وإنتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات وهمية ، والإدعاء برغبته فى بيع أجهزة طبية "على خلاف الحقيقة" ، وعقب ذلك يقوم بالإتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية وإستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.

 

 

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه، وبحوزته (بطاقة دفع إلكترونى بإسمه مربوطة على حساب بنكى بها مبالغ مالية "متحصلات نشاطه الإجرامى"- شريحتى هاتف محمول "تستخدم فى نشاطه الإجرامى"- هاتفى محمول "بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامى".. وأمكن الاستدلال على 11 من المجنى عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم. بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: انتحال صفة منتحل صفة طبيب النيابة الداخلية

إقرأ أيضاً:

3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط

عادت الروح إلى الجسد، حين شاهد الأبوان أحد الأطباء يخرج من غرفة العمليات، حاملا طفليهما اللذين كانا توأم ملتصقا، بعد عملية دقيقة ومعقدة نسبة نجاحها 35%، قام بها 12 طبيبا مصريا بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط، واستغرقت 8 ساعات لفصل التوأم «جنى وتلا» عن بعضهما، وسط احتفال أبويهما بطريقة هيستيرية، بعد انتهاء معاناة كانت ستبقى معهم لسنوات طويلة.

الدكتور طارق صبرة، أستاذ مساعد جراحة الأطفال وأحد الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية، يروي لـ«الوطن» تفاصيل حالة الولادة النادرة، التي بدأت في يناير 2024، حين أنجبت الأم 3 بنات في بطن واحد، طفلتان منهما ملتصقتان، وأخرى لا تعاني من أي مشكلات صحية، ليقرر الأطباء وضع التوأم الملتصق بالحضانات لمدة 4 أيام، ومرا على جميع الأقسام الطبية المختلفة، للتأكد من سلامة جميعا أعضائهم.

العملية تم إجراؤها يوم 29 يوليو

«عملية الولادة تمت في شهر يناير اللي فات، ووزن كان 200 جرام، وده قليل جدا، فقررنا إننا نستنى لحد ما يكملوا 6 شهور، يكون جسمهم بقى أقوى، وكنت بتابع معاهم مرة كل شهر، علشان أطمن على حالتهم الصحية»، وفقا لحديث «صبرة»، مؤكدًا أن العملية تم إجراؤها يوم 29 يوليو الماضي، ولم يتم الإعلان عنها حتى الاطمئنان على سلامة التوأم.

8 ساعات عصيبة عاشها الأطباء، خاصة أن العملية شديدة الخطورة، ونسبة نجاحها 35%، والالتصاق كان في منطقة البطن وأسفل منطقة الصدر، بالإضافة إلى التصاق داخلي في الكبد والحجاب الحاجز والغشاء البلوري وعظمة القص.

10 أيام تحت الملاحظة في العناية المركزة

وبعد نجاح العملية تم نقل الطفلتين إلى العناية المركزة، وأبويهما في حالة من الفرحة الشديدة، كأنهما لا يصدقان ما يحدث، ومكثت الطفلتان لمدة 10 أيام حتى اطمأن الأطباء على صحتهما، وعادتا مع أسرتهما بشكل طبيعي.

صبرة: التوأم الملتصق حالة نادرة تحدث لكل 200 ألف طفل في العالم

«العملية مر عليها أكتر من شهر ونص، لكن إحنا قررنا مانعلنش عنها لحد ما نطمن على الأطفال ونتأكد إنهم بقوا كويسين، لأن الحالة نادرة وبتحصل لكل 200 ألف طفل في العالم، ده غير إن العملية كانت نسبة حدوثها قليلة، وكانت ممكن ماتنجحش، لكن بفضل الله نجحت والأطفال روحوا مع أهاليهم»، بحسبما قاله «صبرة».

حالة الأبوين بعد نجاح العملية

تحدث «صبرة» أيضًا عن حالة الأبوين منذ الولادة وحتى إجراء العملية، فالأب كان صبورًا بعض الشيء، أما الأم فحالتها النفسية كانت صعبة، إذ وجدت نفسها ترعى 3 أطفال، بينهم توأم ملتصق، مضيفًا: «بعد نجاح العملية الأم ماكنتش مصدقة، لأنها كانت بتعاني الفترة اللي فاتت».

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية في المطرية
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • 3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • القبض على سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • الإيقاع بمتهم بإعادة تدوير عقاقير مخدرة بـ75 مليون جنيه
  • ضربة أمنية .. ضبط عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه