كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بتنفيذ وزارة الصحة والسكان خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات.

وطالب "سليم" في بيان اليوم، المحافظين وقيادات المحليات ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ومديري مديريات وإدارات الصحة على مستوى الجمهورية بمساندة ودعم جهود وزارة الصحة والسكان في هذا المجال.

وأكد أهمية تشكيل حملة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية حكومية والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمجلس القومي للصحة النفسية، وصندوق مكافحة علاج الإدمان وبالتنسيق مع وزارة الداخلية - الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ونجاحهم في رصد عدد من المخالفات منها "مراكز غير مرخصة، وإدارة منشأة طبية بدون الحصول على موافقة الصحة النفسية، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى" واتخاذ قرارات بغلق 17 مركزًا مخالفًا لعلاج الإدمان.

ووجه الدكتور محمد سليم، التحية للدكتور خالد عبد الغفار، لحرصه على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب محمد سليم وزارة الصحة والسكان مراكز علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي

 

قررت جهات التحقيق بمدينة نصر، اليوم الخميس، توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي علي يد ممرض واعداد تقرير مفصل بحالته الصحية
تلقي قسم شرطة مدينة نصر ثان بلاغا من عامل يفيد بقيام ممرض بالتعدي جنسيا على ابنه المحجوز داخل مستشفى لعلاج الأمراض الصحة النفسية، وبإجراء التحريات الأولية، تبين صحة الواقعة وأن الممرض 28 سنة، تعدى جنسيا عدة مرات على المجني عليه.
وبسؤال المريض المجني عليه أفاد أنه في إحدى المرات قام الممرض بإجباره على القيام بأفعال خادشة للحياء بهدف إثارته جنسيا وعقب ذلك استدرجه للمطبخ الخاص بالمستشفى وقام بالاعتداء عليه جنسيا.
وبسماع بعض العمال أفادوا بمشاهدة الممرض يخرج من المطبخ بعد موعد انتهاء عمله بساعتين مما أثار شكوكهم في الأمر فتوجهوا للمطبخ ليعثروا على المريض.
وبإعداد الأكمنة، تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة

مقالات مشابهة

  • علاج قريب من أوزمبيك يحقق نتائج واعدة في مكافحة بدانة الأطفال
  • أمين منطقة القصيم يلتقي وكيل وزارة البلديات والإسكان المساعد للصحة العامة
  • «دفاع الاحتلال الإسرائيلي» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%
  • كشف ملابسات التعدى على شخص ووفاته بأحد مصحات علاج الإدمان "دون ترخيص" فى الجيزة
  • ربطوه بالحبال.. تفاصيل مقتل شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان بالجيزة
  • ضبط مدير مصحة علاج إدمان غير مرخصة
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • برلماني يشيد بقرارات تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال
  • بعد واقعة أوسيم.. أول تحرك برلماني بشأن مراكز علاج الإدمان غير المرخصة
  • برلماني يفتح ملف مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في سؤال للحكومة