CNN Arabic:
2024-09-14@06:36:53 GMT

أبرزها إنقاص الوزن..6 أسباب ستدفعك لتناول جبن القريش

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل سبق أن جرّبت جبن القريش، وهو يُعرف أبضًا باسم جبنة الـ"كوتاج"؟ ستُضيفه حتمًا إلى نظام غذائك الصحّي بمجرد أن تتعرّف إلى فوائده.

ما أبرزها؟

أوضح الموقع الإلكتروني "Cleveland Clinic" بأمريكا أن جبن القريش منخفض السعرات الحرارية، ما يجعله أحد أكثر الأجبان الصحيّة التي يمكن تناولها.

ويُساعد بدوره فيما يلي:

توفير تغذية جيّدة

يحتوي جبن القريش على العديد من العناصر الأساسية لجسم الإنسان، أبرزها الكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والصوديوم.

إنقاص الوزن

يُعد جبن القريش غنيًّا بالبروتين، وفقًا لموقع "Cleveland Clinic" بأمريكا. ووجدت الأبحاث أن النظام الغذائي الغنيّ بالبروتين يساعد على كبح الشهيّة وإدارة الهرمونات المرتبطة بها.

كما أظهرت الدراسات أن زيادة الكالسيوم يمكن أن تُساعد الجسم على إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي مُقيّد بالسعرات الحرارية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح

إقرأ أيضاً:

الجنسية العربية الأكثر حصولا على الإقامة الدائمة بأمريكا.. إليكم ترتيب الدول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شمل أحدث تقرير صادر عن وزارة الأمن الداخلي في أمريكا مجموعة من البيانات عن المواطنين الأجانب الذين حصلوا على إقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة (أي المهاجرين الذين يحصلون على "البطاقة الخضراء")، أو الأشخاص الذين تم قبولهم كغير مهاجرين مؤقتين، أو حصلوا على اللجوء أو وضع اللاجئ، أو المتجنسين، وذلك وفقا لأرقام العام 2022 (آخر تحديث على الموقع).

ووفقًا لموقع دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية تتيح البطاقة الخضراء أو بطاقة الإقامة الدائمة لحامليها بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة. وضمن البيانات المتوفرة في التقرير، تصدرت مصر القائمة بإجمالي 8,348 مواطن حصلوا على البطاقة الخضراء في 2022، ليليها مواطنو اليمن ثم الأردن بإجمالي 5,648 و4,779 على التوالي.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على ترتيب الدول العربية الأعلى في الحصول على "البطاقة الخضراء" لعام 2022.

الأردنالإماراتالبحرينالجزائرالسعوديةالعراقالكويتالمغرباليمنتونسسلطنة عُمانسورياقطرلبنانمصرموريتانياالهجرةانفوجرافيكنشر الخميس، 12 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • الجنسية العربية الأكثر حصولا على الإقامة الدائمة بأمريكا.. إليكم ترتيب الدول
  • رقائق البطاطا مع الصلصة: زيادة السعرات الحرارية بنسبة 77%!
  • فوائد لاتعرفها لتناول الخضراوات قبل الإفطار
  • طقس الصباح الباكر.. "ضباب" على 4 مناطق أبرزها الشرقية
  • منها الصيام 16 ساعة.. أفضل طرق إنقاص الوزن دون التأثير على الصحة
  • هذا ما تسبب به زائر بعدما أسقط كيسًا من رقائق شيتوز في كهف بأمريكا