أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، أن غرفة العمليات المركزية التابعة له "فقدت الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بالكامل"، وذلك بالتزامن مع عملية عسكرية إسرائيلية جارية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، من بينها جنين.

ونقلت مراسلة قناة "الحرة" عن الهلال الأحمر، أنه فقد الاتصال بطواقم الإسعاف في جنين بشكل كامل "حيث هناك انقطاع في شبكة الاتصال الخلوي والأرضي والإنترنت وأجهزة الإرسال اللاسلكي".

من جانبها، أعلنت شركة الاتصالات في جنين عن "تضرر شبكتي الاتصال والإنترنت الرئيسية والاحتياطية في المدينة".

وبدأت إسرائيل، فجر الأربعاء، عملية عسكرية في جنين وطوباس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وذكرت مراسلة "الحرة" أن المسيّرات الإسرائيلية "حلقت على علو منخفض في جنين"، فيما انتشر الجيش في الحي الشرقي من المدينة برفقة جرافات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل 5 فلسطينيين من بينهم أحد قادة "سرايا القدس" التابعة لمنظمة "الجهاد الإسلامي" في طولكرم، في وقت كانت السلطات الصحية الفلسطينية قد أعلنت سقوط قتلى خلال مداهمات إسرائيلية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، الخميس، أن عدد قتلى العمليات الإسرائيلية الأخيرة في الضفة الغربية وصل إلى 18 شخصًا.

الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن عمليته بالضفة ويعلن مقتل قيادي بـ"الجهاد الإسلامي" أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل 5 فلسطينيين من بينهم أحد قادة "سرايا القدس" التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في طولكرم، في وقت كانت السلطات الصحية الفلسطينية أعلنت سقوط قتلى خلال مداهمات إسرائيلية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأعربت الأمم المتحدة عن أسفها لوجود "أطفال" في عداد القتلى، مشيرة إلى أنها تتابع "بقلق بالغ" تطور الوضع في الضفة الغربية المحتلة.

واستنكرت الأمانة العامة للمنظمة الدولية "تكتيكات حرب فتاكة يبدو أنها تتجاوز المعايير الدولية في مجال حفظ النظام".

وحسب حماس، فإن 3 من القتلى في مخيم جنين هم من أعضاء جناحها المسلح، كتائب عز الدين القسام.

وفي حديثه للصحفيين، لم يعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني، على المدة التي ستستغرقها العملية أو عدد القوات المشاركة فيها.

وحسب شوشاني، فإن العملية تأتي بعد "ارتفاع كبير في النشاط الإرهابي في العام الماضي" انطلق من المدن المستهدفة.

12 قتيلا فلسطينيا في عملية واسعة للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية قُتل 12 فلسطينيا على الأقل وأصيب أكثر من 20 بجروح في عملية عسكرية واسعة النطاق شنّها الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، شمالي الضفة الغربية المحتلة بمشاركة قوات برية وبإسناد جوي، في خطوة أثارت قلق الأمم المتحدة وأتت بالتوازي مع الحرب المتواصلة في قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا.

وأشار إلى أن "أكثر من 150 هجوم إطلاق نار وعبوات ناسفة.. انطلق من هذه المناطق وحدها".

وبسبب العملية العسكرية الإسرائيلية، قطع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، زيارته إلى السعودية لمتابعة التطورات، وفق ما أفادت "وفا".

وقال محافظ طولكرم، مصطفى طقاطقة، لوكالة فرانس برس، إنه يرى في هذه العمليات "إشارة خطيرة وغير مسبوقة"، مضيفا: "يبدو أن كل شيء يشير إلى أن هذه العملية ستستمر".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بالضفة الغربیة الهلال الأحمر فی جنین

إقرأ أيضاً:

شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية

القدس المحتلة - الوكالات

قتل إسرائيلي  -اليوم الأربعاء- بعملية دهس شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وسط أنباء عن استشهاد المنفذ الذي لم تعرف هويته حتى الآن.

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع عملية دهس بشاحنة غاز يقودها فلسطيني بالقرب من مفترق "جفعات أساف" عند محطة للحافلات، قائلا إنه قتل المنفذ بإطلاق النار عليه.

وأضاف الجيش أن قواته أغلقت منطقة عملية الدهس.

يشار إلى أن عملية الدهس تأتي وسط تواصل عملية الاحتلال العسكرية في مدن شمال الضفة الغربية، وتدمير قواته للبنية التحتية واستهدافها للمقاومين.

ويذكر أن مفترق "جعفات أساف" شهد عام 2018 عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيون ضد قوة إسرائيلية، أدت إلى مقتل جنديين، مما دفع جيش الاحتلال إلى تعزيز الإجراءات الأمنية بكاميرات مراقبة وقناصين بالمنطقة.

هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شاب في العشرينيات من عمره بجروح خطرة في عملية دهس بجفعات أساف بعد أن صدمته شاحنة وتم تحييد الإرهابي#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/4RuVTPX2oV

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني ينقذ: صور نجاحات في مكافحة سوء التغذية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • مقتل ثمانية فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس وطولكرم بالضفة الغربية  
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا