الأسبوع:
2024-09-14@06:37:19 GMT

أمير منطقة نجران يستقبل القنصل العام المصري

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أمير منطقة نجران يستقبل القنصل العام المصري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة نجران بمقر الإمارة، أحمد عبد المجيد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بجدة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز وتطوير مجمل العلاقات الثنائية الأخوية المتميزة بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وخاصة المتعلقة بالجالية المصرية المقيمة في نطاق إمارة نجران.

ونقل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بجدة لأمير منطقة نجران تحيات الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، كما أثنى القنصل العام على العلاقات التاريخية المصرية السعودية، وما تشهده هذه العلاقات بين البلدين الكبيرين حالياً من تميز بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مبدياً اهتمام جمهورية مصر العربية بتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات وخاصة في مجال الاستثمار.

ومن جانبه، عبر أمير منطقة نجران عن اعتزازه الشخصي واعتزاز المملكة العربية السعودية بالعلاقات الأخوية مع مصر الشقيقة، والتعاون المتواصل بينها وبين كافة الدول العربية والإسلامية، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة، وطلب نقل تحياته لوزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كما رحب سمو الأمير بالتعاون في مجال الاستثمار في منطقة نجران، مستعرضاً أكبر قطاعات الاستثمار في منطقة نجران، والتي تشمل السياحة والتعدين والمحاجر «الجرانيت».

اقرأ أيضاً«وزارة الخارجية المصرية ورحلة في أرشيفها السري القديم».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

«الخارجية»: احتفالنا بـ «يوم الدبلوماسية المصرية» يقترن بالانتقال لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

المنوفية تشارك لأول مرة بمعرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى مصري" بوزارة الخارجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزير الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية المصرية المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري خارجية مصر القنصل العام المصري أمير منطقة نجران منطقة نجران القنصل العام منطقة نجران

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبل وزير الشئون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين في الخارج والتعاون الدولي "عبد الرحمن غلام الله"، أسامة الهادي، سفير مصر لدى جمهورية تشاد، بمقر وزارة الخارجية التشادية، بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله رئيساً للبعثة في تشاد.

وقد أعرب الوزير التشادي في مستهل لقائه عن إشادته بالجهود التي بذلها السفير على مدار الثلاثة أعوام الماضية في سبيل الارتقاء بالعلاقات الممتدة والتاريخية التي تجمع الشعبين المصري والتشادي، وكان لهذه الجهود الفضل في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التنسيق والتشاور المستمرين في مختلف القضايا الإقليمية التي تمس أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، قدم السفير المصري الشكر للوزير "غلام الله" على حفاوة استقباله، مؤكداً بالغ تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزير التشادي ومن كافة المسئولين التشاديين في مختلف المؤسسات التشادية، والتي أسهمت بشكل مؤكد في تيسير عمل البعثة نحو الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

 كما أعرب السفير عن بالغ سعادته خلال فترة عمله في تشاد، منوهاً بما لقيه من ترحيب ومودة من الشعب التشادي المضياف.

عبر السفير المصري كذلك عن تطلع القاهرة لمزيد من التعاون وانفتاحها على كافة مجالات العمل المشترك التي من شأنها أن تقود إلى المزيد من الرفاهية للشعبين المصري والتشادي، فضلاً عن ضرورة استمرار التنسيق في مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية بشكل عام ومنطقة الساحل على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • المقداد: العلاقات «المصرية - السورية» ستبقى العامل الأساسي لصمود الأمة العربية ومواجهة التحديات
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • أمير الباحة يستقبل الرئيسَ التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • أمير حائل يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة أرض الخيالة لتنظيم المعارض والمؤتمرات