أعربت الولايات المتحدة عن تفهمها لعمليات الإخلاء في الضفة الغربية المحتلة، لكنها قالت إنها "ضد تهجير إسرائيل للفلسطينيين"، وسط عملية عسكرية واسعة في الضفة أعلنت عنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي معرض رده على أسئلة طرحها مراسل الأناضول، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم الكشف عن هويته: "نرفض فكرة التهجير الجماعي للفلسطينيين في الضفة الغربية، لكننا نتفهم أن أوامر الإخلاء المحلية قد تكون ضرورية في بعض الحالات لحماية أرواح المدنيين خلال عمليات مكافحة الإرهاب الحساسة".



وأشار أنهم يدركون "احتياجات إسرائيل الأمنية، بما في ذلك الحرب ضد الأنشطة الإرهابية في الضفة الغربية".

وفي الوقت نفسه، دعا المتحدث إسرائيل إلى "اتخاذ جميع الإجراءات لحماية المدنيين" في الضفة الغربية.

ولفت إلى أنهم قلقون بشأن "الحفاظ على الاستقرار" في الضفة الغربية المحتلة.

وفجر الأربعاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية شمال الضفة الغربية هي الأوسع منذ عام 2002، أسفرت عن مقتل 17 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، توعد بتنفيذ عمليات "إجلاء مؤقت" للفلسطينيين من مدينتي جنين وطولكرم كما حصل في قطاع غزة، معتبرا أن العملية العسكرية الجارية "حرب بكل معنى الكلمة، ويجب الانتصار فيها".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عدوانه على مدن وبلدات شمال الضفة الغربية المحتلة إلى اليوم الثاني، ما أسفر عن 16 شهيدا فلسطينيا وعدد من المصابين بجروح مختلفة، وسط قلق أممي ودعوات إلى حماية المدنيين من العدوان الإسرائيلي.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية، الذي أعلن عنه الاحتلال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بتوسيع جيش الاحتلال عدوانه على طولكرم ليشمل مخيمها إلى جانب مخيم نور شمس، وأوضحت أنه داهم عشرات المنازل فيه وأخضع عددا كبيرا من المواطنين للتحقيق الميداني.

وواصل جيش الاحتلال حصاره المفروض على مخيم نور شمس، مع ارتقاء خمسة شهداء، بعد أن حاصرهم الاحتلال في أحد المنازل، وفقا للوكالة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الضفة الغربية الاحتلال غزة احتلال غزة الضفة الغربية طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم 40 فلسطينياً، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة تخللها مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في بيت لحم وقلقيلية والخليل، ومن بين المعتقلين مريض وأسرى سابقون.

أخبار قد تهمك استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية 11 سبتمبر 2024 - 8:18 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية 7 سبتمبر 2024 - 9:45 صباحًا

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، منزلاً في منطقة فرش الهوى غرب مدينة الخليل، ويأتي ذلك ضمن تصاعد عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • إسرائيل تسلب ما تبقى للفلسطينيين من أوسلو باستهداف مناطق ب
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية