صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@06:35:57 GMT

ناجلسمان يختار تشكيلة «مطعمة» لألمانيا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توماس مولر.. رقمان قياسيان إيقاف محاكمة رئيس الاتحاد الألماني


اختار مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناجلسمان تشكيلة مطعّمة ببعض اللاعبين الشبان، بعد اعتزال النجوم المخضرمين، ذلك لخوض استحقاق دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر في أول ظهور لـ «دي مانشافت»، منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 التي استضافها على أرضه.


وهذه التشكيلة الأولى لأبطال العالم 4 مرات، منذ إعلان الحارس مانويل نوير، وتوماس مولر الاعتزال الدولي، وتوني كروس تعليق حذائه نهائياً.
كذلك، أعلن قائد المنتخب في كأس أوروبا الأخيرة إيلكاي جوندوجان الذي غاب عن فوز ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بداعي الإصابة، اعتزاله الدولي.
ولم يُعلن ناجلسمان هوية اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة، خلفاً لجوندوجان، لكنّ بعض التقارير الإعلامية الألمانية ذكرت بأنّ يوزوا كيميش سيكون في طليعة المرشحين.
ويُعد لاعب الوسط أنجيلو ستيلر الوحيد المستدعى من دون أن يخوض قط مباراة دولية، حيث أشاد ناجلسمان بأدائه الجيد مع شتوتجارت الذي حلّ وصيفاً لباير ليفركوزن في الدوري الألماني الموسم الماضي.
وقال المدرب الشاب إنّه سيُبقي على أغلب الوجوه التي برزت في النهائيات القارية الأخيرة، على الرغم من الخروج من ربع النهائي.
ونوّه ناجلسمان: «في الوقت الحالي، هذه التغييرات كافية للمنتخب الوطني، نريد أن نمنح تشكيلة كأس أوروبا الفرصة لتقديم نفسها مرة أخرى في المباريات الأولى بعد البطولة».
وسيحظى أخيراً الحارس مارك-أندريه تير شتيجن بفرصة أن يكون الحارس الأول، بعد أن بقي خلف نوير لسنوات طويلة، حيث ستكون أنظاره شاخصة الى كأس العالم 2026.
ويغيب مدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو رودريجر عن الاستحقاق الدولي المقبل، بعد أن مُنح قسطاً من الراحة بسبب كثافة المباريات التي خاضها خلال العام الحالي.
ولم تضم التشكيلة مهاجم بايرن سيرج جنابري الذي غاب عن كأس أوروبا الأخيرة بسبب إصابة عضلية، وذلك الرغم من عودته الى الملاعب.
وتلتقي ألمانيا مع ضيفتها المجر في السابع من سبتمبر في دوسلدورف، قبل أن تواجه هولندا في أمستردام في العاشر منه ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول، والتي تضم أيضاً البوسنة.
تضم التشكيلة لحراسة المرمى أوليفر باومان (هوفنهايم)، ألكسندر نوبل (شتوتجارت)، مارك-أندريه تير شتيجن (برشلونة الإسباني)
والدفاع، فالديمار أنتون، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتجارت)، بنيامين هنريشس، دافيد راوم (لايبزج)، يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبين كوخ (أينتراخت فرانكفورت)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)
وللوسط، روبرت أندريش، فلوريان فيرتس (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش وأنجيلو ستيلر (شتوتجارت)، باسكال جروس وإيمري دجان (بوروسيا دورتموند)، جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونيخ)
وللهجوم، مكسيميليان باير (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروج (وستهام الإنجليزي)، كاي هافيرتز (أرسنال الإنجليزي)، ودنيز أونداف (شتوتجارت).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا جوليان ناجلسمان مانويل نوير توماس مولر توني كروس إلكاي جوندوجان تير شتيجن

إقرأ أيضاً:

ساني يعود الى تشكيلة «البايرن»

برلين (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بايرن ميونيخ يصف انتقادات هامان لموسيالا بـ «السخيفة» هاري كين يدخل مقصورة الـ 100 بـ«قبعة ذهبية»

يعود جناح بايرن ميونيخ لوروا ساني من الإصابة، خلال زيارة العملاق البافاري، لنادي هولشتاين كيل الصاعد حديثاً، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم السبت، حسب ما أشار مدربه البلجيكي فنسان كومباني.
وخضع إبن الـ 28 عاماً لجراحة في الفخذ، بعد كأس أوروبا 2024 التي خاض فيها جميع مباريات المنتخب الألماني.
وكان ساني قد بدأ الموسم الماضي على نحو رائع، مسجلاً ثمانية أهداف مع عشر تمريرات حاسمة، خلال النصف الأول من الموسم في الدوري.
لكنّ أداء نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق تراجع في النصف الثاني، فاكتفى بتمريرة حاسمة واحدة، بعد أن غاب عن العديد من المباريات بسبب إصابة.
استهل البايرن الموسم الحالي بانتصارين من مباراتين، حيث يسعى لاستعادة اللقب الذي خسره لمصلحة باير ليفركوزن الموسم الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • اللحظات الأخيرة في حياة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. زوجته حاولت إنقاذه ولم تنجح
  • ساني يعود الى تشكيلة «البايرن»
  • ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • رونالدو ومبابي فجّرا الجدل.. أيهما أقوى أمم أوروبا أم المونديال؟
  • أهم مباريات الأسبوع المقبل والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة
  • بالفيديو.. تشكيلة العميد تغادر نحو تونس