تبوك

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة بمنطقة تبوك، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ( وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: ( وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: ( وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَاد ).

وقال تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / عيد بن راشد بن محمد العميري – سعودي الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المُخدّر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني/ عيد بن راشد بن محمد العميري – سعودي الجنسية – يوم الخميس 25 / 2 / 1446هـ الموافق 29 / 8 / 2024 م بمنطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تعزیر ا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الإعدام شنقا لـ سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات

قضت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقا للمتهم المعروف إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، لاتهامه بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن على الطريق الصحراوي وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية في إعدامه.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بالعثور على جثة لإحدى السيدات ملقاة على الطريق الصحراوي، وجرى نقلها إلى المشرحة لحين الوقوف على مرتكب الواقعة.

وبإجراء التحريات جرى إلقاء القبض على المتهم بمعرفة الأجهزة الأمنية بعد مراجعة كاميرات المراقبة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وأمرت بإحالته لمحكمة الجنايات لنظر محاكمته بتهمة القتل العمد.

واستكملت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم، جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والخطف، وحيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي مع ضحاياه قبل قتلهن في منزله وإلقاء جثثهن على الطريق الصحراوي.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": رياح شديدة على تبوك
  • عاجل.. الإعدام شنقا لـ سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • ‏بوريل: ندين القتل الوحشي للمدنيين في غزة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أفغاني لتهريبه المخدرات إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في شبوة شرقي اليمن
  • القبض علي مواطن لترويجه25 كيلوجرام من القات بالمنطقة الشرقية
  • ضبط 3 مقيمين لاستغلالهم الرواسب بتبوك
  • "الأمن والحماية" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في تبوك