ألمانيا – تسلم الإنجليزي هاري كين لاعب نادي بايرن ميونيخ جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية عن الموسم الماضي، خلال الحفل الذي أقيم في ملعب “أليانز آرينا” مساء الثلاثاء.

وتوج هاري كين (31 عاما) بلقب هداف الدوري الألماني برصيد 36 هدفا بقميص العملاق البافاري في الدوري، خلال الموسم (2023-2024)، وهو أعلى عدد من الأهداف للاعب واحد في القارة العجوز في هذا الموسم.

وتفوق الدولي الإنجليزي على كل من الغيني سيرهو غيراسي مهاجم نادي شتوتغارت الألماني الذي سجل 28 هدفا، وتلاهما كل من الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان – ريال مدريد) والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، برصيد 27 هدفا لكل منهما.

وتعد هذه الجائزة الأولى في مسيرة هاري كين على الرغم من تصدره ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي 3 مرات من قبل مع نادي توتنهام هوتسبير.

وشارك قائد “الأسود الثلاثة” في 32 مباراة ضمن “البوندسليغا”، وقدم ثماني تمريرات حاسمة، وسجل 14 هدفا بعد أول عشر مباريات من الدوري الألماني، و21 هدفا في أول 15 مباراة في الدوري محطما بذلك الرقم القياسي للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني سابقا ومانشستر سيتي حاليا.

وقال هاري كين بعد تسلمه الحذاء الذهبي: “إنه شعور رائع. لا يسعني إلا أن أشكر النادي وزملائي في الفريق. الجائزة للجميع، لولا دعمكم لما كنت هنا اليوم. أشعر أنني بحالة جيدة للغاية وأتطلع إلى الموسم الجديد. أشعر بطاقة جديدة. الأمر يتعلق دائما بكيفية مساعدة الفريق والنادي”.

وأضاف: “كان الانضمام إلى بايرن ميونخ واحدا من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي، أنا أستمتع بكل لحظة فيها حتى الآن”.

وعن أهدافه في الموسم الجديد، قال المهاجم الألماني: “أريد أن أستمر كما بدأت الموسم الماضي. لكن من المهم أن نفوز بالألقاب. نريد تحقيق النجاح كفريق”.

وأصبح هاري كين ثالث لاعب من بايرن ميونيخ يتوج باللقب بعد كل من أسطورة الكرة الألمانية غيرد مولر، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة حاليا.

ولا يزال هاري كين الفائز بالعديد من الجوائز الفردية يبحث عن الفوز بباكورة ألقابه على المستوى الجماعي في مسيرته.

ولم يتمكن الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا من الفوز بأي لقب في موسمه الاول مع العملاق البافاري، وهي كانت المرة الاولى التي يعجز فيها بايرن عن الفوز بلقب منذ العام 2012.

وانتقل هاري كين إلى صفوف فريق بايرن ميونخ خلال الصيفي الماضي، في صفقة كبيرة بلغت 95 مليون يورو، ودافع عن ألوان الفريق البافاري في 47 مباراة ضمن كل المسابقات وأحرز 45 هدفا إضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.

المصدر: وكلات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الدوری هاری کین

إقرأ أيضاً:

النجم الصاعد آدم أزنو يخص موقع بايرن الألماني بتصريح مؤثر بعد عودته من المغرب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عن عمر لا يتجاوز الـ 18 سنة، أضحى "آدم أزنو" لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، حديث مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية، وذلك على خلفية الأداء الباهر الذي بصم عليه خلال أول مشاركة له رفقة المنتخب الوطني المغربي الأول.

آدم ورغم حداثة سنه، أجمع كل المتابعين أنه أحسن استغلال الفرصة الذهبية التي منحها له الناخب الوطني "وليد الركراكي"، بإشراكه كأساسي في مواجهة الأسود لمنتخب ليسوتو الأخيرة، التي قدم خلالها عرضا مثاليا، وأبان أثرها على علو كعبه ومهاراته المبهرة، جعلت الجماهير المغربية تؤكد على أحقيته مستقبلا في الرسمية.

وفور عودته إلى ألمانيا، سارعت إدارة الموقع الرسمي لفريق بايرن ميونخ إلى انتزاع تصريح من نجمها الواعد "آدم أزنو"، عبر من خلاله هذا الأخير عن فخره واعتزازه بحمل قميص الأسود.

في هذا الصدد، قال "أزنو": "أمر لا يصدق، أن ألعب لأول مرة رفقة المنتخب الوطني للكبار، فعلا لقد كانت تجربة رائعة للغاية"، وتابع قائلا: "عائلتي كانت هناك أيضا في الملعب من أجل دعمي"، قبل أن يؤكد قائلا: سأتذكر هذا اليوم إلى الأبد، لقد كان بمثابة حلم". 

وتابع "آدم" حديثه قائلا: "قبل المباراة، تلقيت إشارات من المدرب أنه بإمكاني أن أكون في التشكيلة الأساسية"، مشيرا إلى أن "الركراكي منحه كل الثقة وقدم له الكثير من النصائح، ساعدته في الاندماج والانسجام بسرعة مع الفريق.

في ذات السياق، قال نجم البايرن الصاعد: " دعمني زملائي في الفريق كثيرًا، الأمر الذي ساعدني كثيرا على اللعب بكل حرية"، قبل أن يختم حديثه بالقول: "كنت بالطبع سعيدًا جدًا لأنني كنت في التشكيلة الأساسية".

مقالات مشابهة

  • النجم الصاعد آدم أزنو يخص موقع بايرن الألماني بتصريح مؤثر بعد عودته من المغرب
  • عودة المتعة.. مواجهات نارية في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • “تلغراف”: تحول مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح يؤثر على تسليم هدايا عيد الميلاد في بريطانيا
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • 100مباراة.. الأمير هاري يقود “الأسود الثلاثة” للفوز على فنلندا
  • منافسة قوية مرتقبة بين ثلاثي الدوري الإنجليزي على صفقة جديدة
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا