دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لفترة قصيرة الخميس الماضي، كانت تذاكر الذهاب والإياب للدرجة الأولى على متن خطوط "كانتاس" الجوية، من أستراليا إلى الولايات المتحدة، متوفرة بخصم هائل وصل إلى 85%. وتبلغ كلفة هذه التذاكر 19 ألف دولار عادةً.

وبسبب خطأ في الترميز، تمكن حوالي 300 شخص محظوظ من شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني لشركة الطيران مقابل مبلغٍ زهيد وصل إلى 3،400 دولار لكل فرد قبل تصحيح الخطأ.

وأفادت "كانتاس" في بيان الخميس: "لسوء الحظ، كانت هذه من الحالات التي كانت فيها الكلفة أروع من أن تُصدَّق".

ولكن بدلاً من إلغاء التذاكر، ذكرت "كانتاس" أنّها ستُعيد حجز العملاء في درجة الأعمال "كبادرة على حسن النية" من دون أي تكلفة إضافية.

وبالنسبة للأفراد غير الراضين عن درجة الأعمال، فخُيِّر لهم استرداد أموالهم بالكامل.

وتبلغ كلفة السفر على متن درجة الأعمال التابعة لشركة "كانتاس" بين أستراليا والولايات المتحدة حوالي 11 ألف دولار.

وتأتي هذه البادرة في أعقاب خطأ فادح مماثل تم التعامل معه بشكلٍ مختلف من قِبَل شركة الطيران ذاتها العام الماضي.

وفي دعوى قضائية في أغسطس/آب الماضي، اتهمت الهيئات التنظيمية الأسترالية شركة "كانتاس" ببيع تذاكر لأكثر من 8 آلاف رحلة كانت قد ألغتها  بالفعل، ما أثّر على أكثر من 86 ألف مسافر.

ووافقت "كانتاس" في مايو/أيار على دفع نحو 80 مليون دولار لتسوية الدعوى، مع منح أكثر من 13 مليون دولار من هذا المبلغ للعملاء المتضررين.

وترتكب شركات الطيران الأخطاء بانتظام، مثل بيع تذاكر مميزة بسعر زهيد.

وفي عام 2019 على سبيل المثال، عرضت شركة "كاثي باسيفيك" مقاعد على متن الدرجة الأولى ودرجة الأعمال من فيتنام إلى مدن أمريكا الشمالية في مقابل سعر منخفض وصل إلى 675 دولارًا ذهابًا وإيابًا.

واحترمت شركة النقل الوطنية في هونغ كونغ الصفقة، وأكدت أنّها "تعلمت الدرس" وفقًا لما ذكرته عبر صفحتها في موقع "إكس" (تويتر سابقًا).

ولكن ليس هذا هو الحال دائمًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران شركات طيران طائرات

إقرأ أيضاً:

عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور

بدأ عمال التجميع في مصانع بوينغ القريبة من سياتل ومواقع أخرى إضراباً في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، بعد تصويت أعضاء النقابة بنسبة كبيرة لرفض عقد مقترح كان سيزيد الأجور بنسبة 25% على مدى أربع سنوات.

اعلان

بدأت الإضراب عند منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادئ، بعد أن رفض 94.6% من أعضاء النقابة المقترح الجديد للعقد، فيما صوت 96% لصالح الإضراب، متجاوزين النسبة المطلوبة.

يشارك في الإضراب حوالي 33,000 من موظفي بوينغ، معظمهم في ولاية واشنطن، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على إنتاج طائرات الشركة الأكثر مبيعاً. رغم أن الإضراب لن يؤثر على الرحلات التجارية، إلا أنه يزيد من التحديات التي تواجه بوينغ، والتي تعاني من مشاكل في الإنتاج وتخضع لتحقيقات فدرالية.

موظف بوينج ريتز أمادور، 40 عامًا، الذي يعمل منسقًا للعملاء، أثناء اعتصامه بعد أن صوت أعضاء النقابة بأغلبية ساحقة على رفض عرض العقد والإضراب عن العمل يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024AP

يجمع العمال المضربون طائرات "737 ماكس"، 777، و767 للشحن في مصانع بوينغ بمدينتي رينتون وإيفريت بواشنطن. من المتوقع أن لا يؤثر الإضراب على إنتاج طائرات "787 دريملاينر"، حيث تُصنع في كارولينا الجنوبية بواسطة عمال غير منتسبين للنقابة.

Relatedبوينغ تعلن تسليم أول طائرة إلى الصين منذ إيقاف تشغيل طراز 737 عام 2019وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 بقيمة 9 مليارات دولار... لوفتهانزا تطلب 40 طائرة إيرباص و40 طائرة بوينغ بعد تعطل كبسولة بوينغ.. ناسا تؤجل عودة رائدي فضاء إلى الأرض حتى فبراير

يرفع العمال خارج مصنع رينتون لافتات كتب عليها "عقد تاريخي؟" و"هل رأيت أسعار المساكن؟"، بينما تملأ أصوات أبواق السيارات المكان، وتصاحبها أغاني مثل "We’re Not Gonna Take It" لفرقة تويستد سيستر و"Look What You Made Me Do" لتايلور سويفت.

سائق يحمل لافتة من نافذته أثناء مروره بجانب عمال بوينج المعتصمين لرفض عرض العقد والإضراب عن العمل يوم الجمعة، 13 سبتمبر 2024Lindsey Wasson/AP

تقدم بوينغ عرضًا لزيادة الأجور من 75,608 دولار سنويًا إلى 106,350 دولار بنهاية العقد، لكنه يأتي أقل من مطالب النقابة التي دعت إلى زيادة بنسبة 40% على مدار ثلاث سنوات. تطلب النقابة أيضًا إعادة نظام المعاشات التقليدية الملغى منذ عقد، لكنها توافق على زيادة مساهمات بوينغ في حسابات التقاعد 401(k) بمبلغ يصل إلى 4,160 دولار لكل عامل.

عمال بوينج يعتصمون بعد أن صوّت أعضاء النقابة بأغلبية ساحقة لرفض عرض العقد والإضراب عن العمل يوم الجمعة، 13 سبتمبر 2024Lindsey Wasson/AP

أبدى بعض العمال استياءهم من عرض الأجور وقرار بوينغ الأخير بتعديل معايير منح المكافآت السنوية. جون أولسون، أحد صانعي الأدوات، قال إنه حصل على زيادة بنسبة 2% فقط خلال ست سنوات من عمله في الشركة.

ردت بوينغ على الإضراب ببيان أكدت فيه استعدادها للعودة إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق جديد. وقالت الشركة: "كانت الرسالة واضحة بأن الاتفاقية المؤقتة التي توصلنا إليها مع قيادة النقابة لم تكن مرضية للأعضاء. نلتزم بإعادة بناء العلاقة مع موظفينا والنقابة".

سولومون هاموند، 33 عامًا، إلى اليسار، وجون أولسون، 45 عامًا، إلى اليمين، وكلاهما صانع أدوات في مصنع بوينج لرفض عرض العقد والإضراب عن العمل يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024Lindsey Wasson/AP

تواجه بوينغ تحديات عديدة هذا العام، من بينها مشاكل في الإنتاج والتحقيقات الفدرالية، ويشكل الإضراب عقبة إضافية في جهود الشركة لتحسين أدائها المالي واستعادة ثقة العملاء.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هبوط اضطراري لطائرة ركاب بعد انفجار نافذة في الجو والشركة توقف استخدام طائراتها من نوع بوينغ 737-9 شاهد: طائرة بوينغ 787 تهبط على مدرج متجمد في القارة القطبية الجنوبية لأول مرة بالتاريخ طيران الإمارات تعلن طلبية بقيمة 52 مليار دولار لشراء 95 طائرة بوينغ عمال سياتل طائرات حد أدنى للأجور إضراب بوينغ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية يعرض الآن Next عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إيطاليا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين سعر الفائدة هولندا روسيا الاتحاد الأوروبي أسلحة نووية تضخم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • شركة Fitbit تطرح درجة الاستعداد اليومية المجانية والمحدثة للساعات وأجهزة التتبع
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • أسامة قابيل: من يستحل الأموال المحولة له بالخطأ هيصرفها على هلاك نفسه
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال