دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر المخرج المصري خالد منصور، عبر صفحته الشخصية على. فيسبوك، صورة للكلب "البلدي"، الذي شارك في بطولة فيلمه "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، أعلن من خلالها أن الكلب سيظهر على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا الـ 81.

وكتب منصور تعليقًا على الصورة: "اللمسات الأخيرة قبل ظهور السيد رامبو على السجادة الحمراء في فينيسيا".

وسيعرض الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، لخالد منصور، ضمن برنامج "آفاق جديدة - إكسترا" من الدورة الـ 81، لمهرجان فينيسيا السينمائي، في عودة للسينما المصرية إلى عروض المهرجان، بعد غياب 12 عامًا، بحسب ما أعلنت "فيلم كلينك"، الشركة المنتجة والموزعة للفيلم.

وتدور أحداث فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، حول "حسن،  الذي يجد نفسه مضطرا إلى مواجهة مخاوف ماضيه وإعادة اكتشاف نفسه في رحلته لإنقاذ كلبه الوفي رامبو"، بحسب مؤسسة "البحر الأحمر السينمائي" السعودية، الذي حصل الفيلم على دعمٍ منها.

والفيلم من بطولة الفنان المصري عصام عمر، والفنانة الأردنية ركين سعد، والفنانين المصريين أحمد بهاء، وسما إبراهيم، وإنتاج محمد حفظي، ورشا حسني.

وأعرب كاتب الفيلم ومخرجه خالد منصور، في تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، عن فخره الكبير، بأن تكون أولى خطوات رحلة فيلمه في مهرجان فينيسيا السينمائي، معتبراً أن الفيلم ليس إنجازا شخصياً، بل لأنه كان جزءا من فريق وصفه بالـ "كبير والعظيم"، وأشار إلى أن نسبة "كبيرة جدًا" من صناع الفيلم، في العشرينيات من عمرهم.


وشهدت مدينة  البندقية في إيطاليا، انطلاقة فعاليات الدورة الـ 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، والتي ستمتد بين 28 آب/ أغسطس الجاري، و7 سبتمبر/ أيلول المقبل، ويتنافس في المهرجان هذا العام، 21 فيلمًا، على جائزة "الأسد الذهبي" أرفع جوائز المهرجان.

وإلى جانب  الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"؛ يعرض  فينيسيا السينمائي بدورته الـ 81، ثلاثة أفلام عربية أخرى:

"معطر بالنعناع"،  فيلم مصري من تأليف وإخراج محمد حمدي، وبطولة:  علاء الدين حمادة، ومهدي أبو بهات، وعبد الرحمن زين الدين، وحاتم مصطفى، ويشارك الفيلم في مسابقة "أسبوع النقاد".

"عايشة"، فيلم للمخرج التونسي مهدي البرصاوي، ومن بطولة فاطمة صفر ونضال السعدي وياسمين ديماسي وهالة عياد، ويشارك في مسابقة "آفاق".

وأيضًا فيلم المخرج الفلسطيني إسكندر قبطي "إجازة سعيدة".

مصرسينمانشر الخميس، 29 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سينما البحث عن منفذ لخروج السید رامبو فینیسیا السینمائی فیلم ا

إقرأ أيضاً:

تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني، وهي ممثلة ومخرجة ومنتجة حاصلة على شهرة دولية. تشتهر أدرياني بشغفها في سرد القصص وتنوع أعمالها عبر عديد من الفنون.

إنجازات أدرياني الفنية والأدبية

تمتلك إيزابيل خلفية غنية في الصحافة والتاريخ، حيث حصلت على درجة الدكتوراة في التاريخ، وقد مثلت في أكثر من 30 فيلمًا عالميًا. عملت بجانب نجوم كبار مثل جورج كلوني وبينيلوبي كروز. كما أبدعت في السينما الإيطالية بفيلم *Che bella giornata* الذي حقق إيرادات ضخمة.

اهتمامات أدرياني بالأدب والتاريخ

إلى جانب التمثيل، هي مؤلفة لسلسلة كتب *The DNA of Fairy Tales* التي تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة مثل "سندريلا". اهتمامها بالتاريخ المصري القديم، خاصة قصة "سندريلا" اليونانية التي تزوجت من فرعون، يعكس شغفها العميق بالحضارات القديمة، مما يجعل تكريمها في مهرجان الإسكندرية مميزًا.

أعمالها السينمائية المقبلة

أدرياني أيضًا مخرجة ومنتجة تعمل حاليًا على ثلاثة أفلام جديدة، من بينها *Magic Dreams* و*Fairy Garden*. وبفضل موهبتها المتنوعة، حصلت على عدد من الجوائز الدولية.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يُذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية ستُقام في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر 2024، تحت رعاية وزير الثقافة المصري ومحافظ الإسكندرية. يهدف المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي بين دول البحر المتوسط وتكريم الشخصيات الفنية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (2-3)
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • البيض: بعد 4 أيام من البحث.. العثور على جثة الشخص الذي جرفه واد دميرينة ببوسمغون
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام